آخر الأحداث والمستجدات 

تجاوب كبير للجمهور المكناسي مع الفنان مسلم في احتفالات رأس السنة الأمازيغية (صور)

تجاوب كبير للجمهور المكناسي مع الفنان مسلم في احتفالات رأس السنة الأمازيغية (صور)

شهدت السهرة الإحتفالية بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2966،إقبالا جماهيريا منقطع النظير،جاء للإستمتاع بفقرات الحفل التي أتتها كل من فرقة "ميسكال" من المكسيك ،و فرقة "أكراف" من الريف،فيما كان مسك الختام الرابور مسلم.

ومنذ انطلاق السهرة الإحتفالية التي ينظمها للسنة الثالثة على مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم،وحناجر الجماهير المكناسية تصدح وتهتف منادية بالفنان مسلم للصعود الى المنصة.

وتفاعل الجمهور الذي حج بالألاف الى الساحة الإدارية بحمرية من مختلف أحياء مدينة مكناس والجماعات المجاورة،مع مختلف فقرات الحفل،لكن حرارة هذا التفاعل ازدادت بشكل كبير خلال صعود الفنان مسلم المنصة،حيث تفاعل الجمهور بشكل كبير مع الأغاني الحصرية التي قدمها الرابور الطنجاوي، هذا الأخير الذي أخرج أفضل مايتضمنه ربرتواره الفني بدأ من أغنية "الرسالة" التي رددها معه الجمهور كاملة،مرورا بأغنية "يما" و"ماتمشيش" الى أخر إصدارته الفنية التي قاربت نسبة مشاهدتها على اليوتوب مليوني مشاهدة في أقل من شهر على طرحها،ويتعلق الأمر بأغنية "دموع الحومة".

والى جانب السهرة الإحتفالية بالسنة الأمازيغية الجديدة التي لاقت إعجاب الجمهور الحاضر،حرص المنظمون على إضفاء لمسة احتفالية خاصة عليها،بحفل إطلاق الشهب الإصطناعية التي أبهرت سكان العاصمة الإسماعيلية.

هذا وتجدر الإشارة الى أنه لم يكن للسهرة الإحتفالية أن تمر في جو من الأمن وحسن التنظيم، لولا يقظة والإنتشار الفعال لعناصر الأمن والقوات المساعدة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-10 17:32:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك