آخر الأحداث والمستجدات 

عبد الله بووانو يؤكد أن العدالة والتنمية مستعد لدفع ثمن الإصلاحات الجريئة للحكومة

عبد الله بووانو يؤكد أن العدالة والتنمية مستعد لدفع ثمن الإصلاحات الجريئة للحكومة

شدد عبد الله بووانو، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ورئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، على أن حزبه مستعد لتأدية الثمن من أجل مصلحة المغرب وإنجاز الاصلاحات الحقيقية، في إشارة إلى أن مباشرة الحكومة إصلاح أنظمة التقاعد لن يخيف العدالة والتنمية، مؤكدا أن الأغلبية ستمضي في إصلاح هذه الأنظمة مهما كلفها الثمن لأنه إصلاح ضروري ومستعجل ومصيري لكل المغاربة ولميزانية الدولة وليس لفئة بعينها فقط.

وأضاف بووانو، الذي شارك في برنامج قضايا وآراء مساء أمس الثلاثاء الذي بثته القناة الأولى، أنه إذا حلت الانتخابات التشريعية المقبلة وقال المغاربة لهذه الأغلبية ولحزب العدالة والتنمية خصوصا لقد أخطأت بالإقدام على إنجاز إصلاح أنظمة التقاعد، رغم أن عدة مؤسسات تقول إن هناك مشكل وتوجد اختلالات، "فمرحبا بدفع الثمن في الانتخابات المقبلة"، يقول بووانو.

ودعا عضو الأمانة العامة للحزب، إلى استثمار جو الاستقرار الذي يتمتع به المغرب في منطقة متقلبة، وذلك بجلب الاستثمارات الاقتصادية. وقال إن جلب الاستثمارات للمغربي لتحقيق التنمية يتطلب قبل كل شيء تغيير النخبة السياسية والأحزاب خطابها، مشيرا إلى أن بعض الخطابات السياسية التي تعبر عنها بعض الأحزاب وبعض النخب السياسية تشوش على جو الاستقرار، مما قد يؤثر على استقرار الاستثمارات بالمغرب.

وأكد ذات المتحدث، أن أبرز التحديات التي تواجه المغرب خلال آخر سنة من ولاية مجلس النواب والحكومة الحالية تتمثل في تنزيل النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في زيارته الأخيرة إلى مدينة العيون بمناسبة المسيرة الخضراء، مضيفا أن التحدي الثاني يتمثل في القضية الوطنية، داعيا إلى تطوير العطاء والأداء لإنهاء الملف وليس لتحقيق النقط فقط. وأضاف أن التحدي الآخر يتمثل في تنفيذ الــ 50 مليار درهم المخصصة لتنمية العالم القروي وذلك بأجرأته مع مطلع هذه السنة 2016، ثم استكمال تنزيل الدستور فيما يتعلق بالقوانين التنظيمية أساسا، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بالمقاولة وبالمسألة التعليمية.

وأشار إلى أن رهان الحكومة في 2016 سينصب أكثر على توسيع قاعدة المستفيدين من أنظمة التقاعد، إذ إذا كان يستفيد منه حاليا حوالي 30 في المائة من المغاربة، فإن إصلاحه ليشمل المهن الحرة سيغطي حوالي 30 في المائة إضافية ليصبح عدد المستفيدين منه أزيد من 60 في المائة، معتبرا أن هذا سيكون مكسبا مهما للمغاربة. ولفت عبد الله بووانو، إلى ضرورة تحصين الإنجازات والإصلاحات التي تمت في عهد هذه الحكومة في مختلف القطاعات والمجالات.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-06 22:35:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك