آخر الأحداث والمستجدات 

الفنان الفلسطيني نعمان الجلماوي يحيي حفلا فنيا بمكناس

الفنان الفلسطيني نعمان الجلماوي يحيي حفلا فنيا بمكناس

يحيي الفنان نعمان الجلماوي وفرقة النصر من فلسطين حفلا فنيا بمكناس، بحضورعبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس والسيد جواد المسطاري المدير الجهوي للثقافة بمكناس، وذلك يوم الجمعة 08 يناير 2016م، على الساعة السابعة مساءً بالمركز الثقافي محمد المنوني مكناس .

و من المنتظر أن يشهد الحفل الفني إحياءً للتراث والفلكلور الشعبي الفلسطيني والموروث الثقافي الفلسطيني، الذي يعد أحد دعائم الهوية الفلسطينية ومرآة صادقة له؛ حيث يمثل الجذور الضاربة للشعب الفلسطيني في التاريخ التي تعود بأصالتها وأصولها إلى الحضارة الكنعانية الأولى على الأرض الفلسطينية قبل آلاف السنين، لتدل على أصالة هذا الشعب وقدرته على الصمود في وجه المتغيرات والنكبات.

 وتلعب فرقة النصر التي ستحيي الحفل الفني بمكناس، دورًا حضاريًا عبر عروضها التي تقدمها كلغة تواصل مع الثقافات الإنسانية الأخرى، تبرز من خلالها ملامح وفنون الشعب الفلسطيني، لتشكل صخرة تقف في وجه الاحتلال، الذي يسعى بكل ما أوتي من قوة؛ لمحو تاريخ شعب عمر هذه الأرض.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-02 23:01:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك