آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية "سيرفس آر" تنظم فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان مكناس السينمائي

جمعية

تحتضن مدينة مكناس في الفترة الممتدة من 25 إلى 27 دجنبر الجاري،  فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان مكناس السينمائي الذي تنظمه جمعية "سيرفس آر "، وتتميز الدورة الحالية بالموازنة مع عرض الأفلام المشاركة في المسابقة تنظيم ورشة تكوينية يذكرها المتخصص جمال المدن  في موضوع إنتاج الأشرطة ثلاثية الأبعاد الخاصة بسينما التحريك لفائدة المخرجين الشباب،  كما سيؤطر المخرج المتألق داوود أولاد السيد عرضا تكوينية يتناول تجربته في الإخراج السينمائي والتلفزيوني ، إلى جانب تنظيم معرض للآلات التصوير الفوتوغرافي والسينماءي القديمة تحت إشراف الفنان نجيب متولي.

يذكر أن لجنة تحكيم مهرجان مكناس السينمائي يترأسها الباحث أحمد مسعاية كما تضم  المخرج بوسلهام الضعيف والمخرج داوود أولاد السيد والممثلين فاطمة عاطف ومارية الشياظمي.

وتجدر الإشارة أن الدورة الرابعة لمهرجان مكناس السينمائي نُظم السنة الماضية تحت شعار “السينما وحقوق الإنسان “. وقُدمت عروض المهرجان بفضاءات قاعة سينما كاميرا، دار الثقافة محمد المنوني، فضاء ميشيل جوبير و ساحة الهديم. و قد اختيرت السينما الألمانية كضيفة شرف. كما شملت لجنة التحكيم أحمد بوهاري الفائز بالجائزة الكبرى للدورة الماضية (مخرج – المغرب – بلجيكا) رئيسا، والدكتور أشرف أحمد فراج عميد كلية الآداب جامعة الإسكندرية مقررا من مصر، والدكتور عبد الإله قيدي عضوا، و الأستاذ صلاح الدين الغماري مقدم النشرات الإخبارية و الممثل عبد الكبير ركاكنة عضوا.

و بالإضافة إلى عرض أفلام المسابقة الرسمية، نُظمت ندوات و ورشات عرفت مشاركة واسعة للعديد من المهتمين بالمجال السينمائي. وتم تكريم وجوه سينمائية مغربية في شخص الممثلة و المنشطة وسيلة صبحي و الممثل اسماعيل أبو القناطر والراحل الفنان المغربي العالمي في مجال الزخرفة والكتابة على الجدران ربيع العدوني. فضلا عن تسليم دروع الوفاء لكل من الممثل ومسرحي و الفاعل جمعوي محمد بنحساين , مسعود مدير قاعة سينما كاميرا و الفنانين عبد الفتاح النكادي و أمير علي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-21 18:32:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك