آخر الأحداث والمستجدات 

أساتذة بكلية العلوم يطالبون بإرسال لجنة افتحاص مالي وإداري إلى جامعة مولاي إسماعيل

أساتذة بكلية العلوم يطالبون بإرسال لجنة افتحاص مالي وإداري إلى جامعة مولاي إسماعيل

طالب أساتذة باحثون منضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي،الجهات الوصية على التعليم العالي إرسال لجنة افتحاص مالي وإداري إلى جامعة مولاي إسماعيل للوقوف على الخروقات العديدة التي رافقت تدبير الجامعة في الفترة السابقة وفق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتعميم الإفتحاص على كل أقسامها .

مطلب الأساتذة جاء في بيان صادر عن فرع النقابة،توصلت مكناس بريس بنسخة منه، وصفوا فيه الوضعية التي كانت عليها جامعة مولاي اسماعيل،إبان الرئاسة السابقة، ب"وضعية الفساد ".

وكالأتي نص البيان :

"بدعوة من المكتب المحلي لكلية العلوم بمكناس للنقابة الوطنية للتعليم العالي، عقد الأساتذة الباحثون بكلية العلوم بمكناس جمعا عاما محليا يوم الخميس 03 دجنبر 2015 لمناقشة تطورات الملف المطلبي المحلي ، و تدارس مختلف المشاكل و ظروف الإشتغال داخل المؤسسة.، والأوضاع الراهنة وبعد الإستماع لعرض المكتب المحلي حول تطورات الملف المطلبي المحلي على ضوء اللقاء الذي جمعه بالسيد عميد الكلية، واستعراض مداخلات السيدات والسادة الأساتذة وبعد نقاش جاد و مستفيض، فإن الجمع العام يعلن ما يلي:

على المستوى الوطني :

- يجدد تشبته بالدفاع عن التعليم العالي العمومي ذي الجودة العالية بما يضمن العدالة الإجتماعية وتكافؤ الفرص لكل فئات الشعب المغربي.

- يعلن استياءه من سياسة التسويف والمماطلة التي تنهجها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر تجاه المطالب العادلة الأساتذة الباحثين.

على المستوى الجهوي :

- يثير الإنتباه الى حالة الإنتظارية والترقب التي تسود جامعة مولاي اسماعيل ويطالب العمادة بالعمل الجاد من اجل الخروج من وضعية الفساد المرتبطة بالرئيس السابق، وذلك حتى تتمكن الجامعة من استرجاع حيويتها وتسود الثقة بين كل مكوناتها.

- يجدد طلبه الجهات الوصية على التعليم العالي إرسال لجنة افتحاص مالي وإداري إلى جامعة مولاي إسماعيل للوقوف على الخروقات العديدة التي رافقت تدبير الجامعة في الفترة السابقة وفق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتعميم الإفتحاص على كل أقسامها .

على المستوى المحلي :

- يطالب عمادة الكلية بالإسراع بأجرأة ماتم الإتفاق عليه مع المكتب المحلي.

- يطالب عمادة الكلية بفتح نقاش موسع مع فرق البحث ورؤساء الشعب من اجل التعجيل بوضع نظام داخلي للمركز المشترك للتحاليل.

- يعبر على استعداد السادة االساتذة الباحثين بفتح مسالك الماستر في جل الشعب شريطة ان يقوم المسؤولين بتوفير الإعتمادات المادية الحقيقية والبشرية من اجل تكوين جيد وحقيقي.

- يطالب عمادة الكلية بالتعجيل باعادة هيكلةCEDOC بشكل شفاف وديمقراطي و تمويل أنشطته.

وقد قرر الجمع العام تنظيم النقابة الوطنية للتعليم العالي لكلية العلوم بمكناس يوم دراسي حول واقع البحث العلمي بجامعة مولاي اسماعيل.

وأخيرا يهيب الجمع العام بكل السيدات والسادة األساتذة الباحثين إلى المزيد من اليقظة والتعبئة ورص الصفوف دفاعا عن حقوقهم المشروعة في إطار النقابة الوطنية للتعليم العالي."

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-19 09:28:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك