آخر الأحداث والمستجدات 

فاس تنظم لقاءً فكريّاً في موضوع: الدين و السياسة: مقاربات مفتوحة

فاس تنظم لقاءً فكريّاً في موضوع: الدين و السياسة: مقاربات مفتوحة

نظمت جامعة سيدي محمد بن عبد الله و كرسي الإيسيسكو عبد الهادي بوطالب للفكر الإسلامي بكلية الآداب و العلوم الإنسانية ظهر المهراز، يوم أمس الخميس  17 دجنبر 2015م، ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الزوال برحاب كلية الطب والصيدلة بفاس. لقاءً فكريّاً بمناسبة إحياء الذكرى السادسة لوفاة الأستاذ عبد الهادي بوطالب في موضوع "الدين و السياسة: مقاربات مفتوحة".

وشكل هذا اللقاء العلمي مناسبةٌ لمعالجة قضايا الدين و السياسة من الزوايا التاريخية و الشرعية والقانونية و الفلسفية. و يعالج اللقاء العلمي منظومة الفكر الإسلامي المعاصر في ضوء طموح الفلاسفة و رجال الفكر إلى تحقيق غاية السلم و بالنظر إلى التحدّيات الدينية و السياسية التي تواجهنا في عالم اليوم.

 و سعى هذا اللقاء العلمي إلى إثارة مناقشة مفتوحة حول العلاقة بين الدين و السياسة في المنظومة الدولية و من زاوية المنظور الإسلامي و الأخلاقي و القانوني.

 و انعقد اللقاء العلمي في أفق مواصلة التعاون المثمر بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله و المنظمة الإسلامية للتربية و الثقافة و العلوم  و مؤسسة عبد الهادي بوطالب للعلم و الثقافة و التنوير الفكري لخدمة الأهداف العلمية و التربوية المشتركة، في إطار طموح الفلاسفة و رجال الفكر و الدين إلى تحقيق السلم الدائم و العادل، و بالنظر إلى التحدّيات الدينية و السياسية التي تواجهنا في عالم اليوم.

و ساهم اللقاء في إبراز أهمية فكر عبد الهادي بوطالب في تعزيز ثقافة السلام بين الدول الإسلامية، في ضوء القيم الإسلامية و الإنسانية العليا. و شارك في الندوة خبراء و أساتذة جامعيون ينتمون إلى جامعة سيدي محمد بن عبد الله و إلى المؤسسات الثقافية و العلمية الوطنية و الدولية. و الدعوة عامة إلى جمهور الطلبة و الباحثين و المهتمين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-18 16:02:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك