آخر الأحداث والمستجدات 

إستفحال حجم مشاكل قطاع التعليم بإقليم مكناس والنقابة تقرر الإحتجاج

إستفحال حجم مشاكل قطاع التعليم بإقليم مكناس والنقابة تقرر الإحتجاج

سجلت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بمكناس، استفحال حجم المشاكل التي يتخبط فيها قطاع التعليم بالإقليم على مستوى الحكامة التدبيرية والخصاص في الموارد البشرية التربوية والإدارية والتجهيزات واللوجستيك المدرسي والهدر المدرسي والاكتظاظ في الأقسام والنظافة والأمن المدرسي.

وأكدت نقابة التعليم بمكناس، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن مسؤولي القطاع يتعاطون ببرودة واضحة مع مشاكل الدخول المدرسي في كثير من المؤسسات رغم بلاغات وبيانات مكاتبها المجالية التي توضح ذلك.

وأدانت الهيئة النقابية إصرار الإدارة الإقليمية رفض إجراء عمليات محدودة لتبادل التكليفات على شاكلة باقي النيابات بهدف التقليل من معاناة شريحة من أسرة التعليم وتماطلها في صرف التعويضات الخاصة بالامتحانات والساعات الإضافية والإرشاد التربوي ورفضها للكيفية المعتمدة في عملية تعيين الحالات الصحية الوافدة على الإقليم وعدم إنصاف المتضررين.

كما أكدت ذات الهيئة النقابية، رفضها لكيفية إجراء المراقبة الطبية بخصوص الرخص الصحية باعتماد الهاتف لطلب المثول أمام اللجنة الصحية في ظرف قياسي دون مراعاة أحوال وظروف المدعوين للفحص المضاد. إلى ذلك قررت الهيئة النقابية خوض وقفة إنذاريه أولى للمجلس الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يوم 16 دجنبر 2015، واعتصام بالنيابة  للمتضررين يوم الجمعة 18 دجنبر 2015.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : نور الدين لقليعي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-17 14:35:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك