آخر الأحداث والمستجدات 

القضاء يحكم لصالح صحفي 'كود' ويبرئه من تهم ثقيلة تضمنتها شكاية ولاية أمن فاس

القضاء يحكم لصالح صحفي 'كود' ويبرئه من تهم ثقيلة تضمنتها شكاية ولاية أمن فاس

قضت المحكمة الابتدائية في مدينة فاس، مساء يوم الإثنين (14 دجنبر 2015)، ببراءة الصحفي في موقع "كود" عمر المزين، من تهمة "إهانة موظفين عموميين عبر نشر مكتوبات والمساس بشرفهم أو الاحترام الواجب لسلطتهم ونشر أخبار زائفة بسوء نية أثارت الفزع في نفوس المواطنين". طبقا للفصيلن 263 من القانون الجنائي و42 من قانون الصحافة.

يذكر أن متابعة الصحفي عمر جاءت على خلفية الشكاية التي تقدم بها رئيس المصلحة الولائية للشرطة بفاس، والذي اتهمه بما أسماه "فبركة ونشر مقالات من شأنها الإخلال بالنظام العام والمس بمصداقية مصالح المديرية العامة للأمن الوطني وجهودها الرامية إلى تحقيق الأمن والطمأنينة للمواطنين".

وكانت هيئات حقوقية قد أعلنت تضامنها مع الصحفي عمر وطالبت السلطات القضائية بإسقاط المتابعة لعدم استنادها على أي مبرر أو أساس قانوني واضح واعتبارها شكل من اشكال التضييق على حرية الرأي والتعبير. كما نددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمتابعة الصحفي عمر  وطالبت في رسالة موجهة إلى كل من وزير العدل والحريات والشرقي اضريس الوزير المنتدب لدى وزارة الداخلية بإسقاط المتابعة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-15 00:04:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك