آخر الأحداث والمستجدات 

بوانو يتخذ قرارا جريئا يروم إعادة دراسة كل صفقات برنامج التأهيل الحضري لمكناس

بوانو يتخذ قرارا جريئا يروم إعادة دراسة كل صفقات برنامج التأهيل الحضري لمكناس

قرارات اعتبرها متتبعون للشأن المحلي المكناسي جريئة، اتخذها عبد الله بوانو المنتخب مؤخرا على رأس  الجماعة الحضرية لمكناس خلال لقاء عقده المكتب المسير للجماعة يوم الخميس 12 نونبر 2015 مساء، والذي أثمرت نقاشاته ومداولاته التي استمرت على مدى أربع ساعات، اتخاذ مجموعة من القرارات.

كان أولها التداول في الخطوط العريضة لبرنامج عمل الجماعة للست سنوات المقبلة، وإحداث لجنة للعمل إلى جانب الرئيس لمتابعة التفاصيل المتعلقة بتحضير هذا البرنامج.

 وكان أبرز قرار اتخذه المجلس، دراسة كل الصفقات التي تهم برنامج التأهيل الحضري لمدينة مكناس التي أقرها المجلس السابق، والوعد بعقد ندوة صحفية في القريب العاجل لتسليط الضوء على كل التفاصيل المتعلقة بهذه الصفقات والدراسات التي سبقتها.

 وقرر مجلس جماعة مكناس، اعتماد الشباك الوحيد لرخص البناء والتجزئات، والذي تقرر أن يكون مقره بالملحقة الإدارية بالهديم على أن تخصص البناية بكاملها لقسم التعمير.

 هذا، مع تشكيل ست لجان من أعضاء المجلس لتحضير اتفاقيات الشراكة مع الفاعليين في المجالات التالية: الصحة، الرياضة، الشؤون الاجتماعية، السياحة، التعليم، التعليم العالي، والتكوين المهني.

واتفق المكتب المسير لجماعة مكناس الحضرية على تكوين لجنة تقنية لمتابعة النظر في الأماكن المخصصة للمرافق العمومية في التجزئات والتي تجاوز عمرها عشر سنوات في أفق إيجاد الحلول المناسبة، دون إغفال الموضوع الشائك المتعلق  بتحديد الأرض المناسبة لبناء سوق جملة جديد يستجيب لمعايير الصحة والسلامة ولشروط الشفافية في ضبط التعاملات الإدارية والمالية. 
وقرر بوانو رفقة المكتب المسير، الوقوف على النزاعات التي تعد الجماعة طرفا فيها، وتدراس العقود التي تربطها بكل من المحامي والمفوض القضائي، وهو بصدد صياغة رؤية جديدة تضمن الدفاع عن مصالح الجماعة وحفظ حقوقها.

 وأخيرا وارتباطا بالمجال السياحي والتراثي، ارتأى بوانو متابعة قرار فتح وتهيئة بعض السقايات التاريخية التي توجد في أماكن محورية بالمدينة القديمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد بنعمر
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-11-18 17:05:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك