آخر الأحداث والمستجدات 

جمعـــــية الرشــــاد للتربية والثقافة تنظم بمكناس النسخة الثالثة من مهرجـانها " إعرف نبيك"

جمعـــــية الرشــــاد للتربية والثقافة تنظم بمكناس النسخة الثالثة من مهرجـانها

تنظم جمعـــــية الرشــــاد للتربية والثقافة بمكناس، مهرجـــــــان " إعرف نبيك" في نسخته الثالثة، وذلك أيـــــــــــام 20-21-22 نونبر 2015م، على الساعة الثالثة مساءً بقاعة الإسمــــاعيلية الهديم بمكناس.

ويذكر أن نسخة السنة الماضية من المهرجان، تميزت بطابعها الفني البارز من خلال صبحية تنشيطية للأطفال وأمسية فنية للكبار تضمنت كلاهما لوحات إنشادية ومسرحية تعبيرية حول محبة النبي صلى الله عليه وسلم والتعريف بشمائله.

وقد توافد عدد كبير من الأطفال رفقة آبائهم وأمهاتهم في الفترة الصباحية على قاعة الإسماعيلية للاستمتاع بفقرات الصبحية التي تميزت بمشاركة فرق إنشادية ومسرحية تابعة لجمعية الرشاد للتربية والثقافة وجمعية الوعي الثقافي وجمعية الرسالة للتربية والتخييم، أبدعت جميعها في التعبير عن محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم بقالب فني متميز تفاعل معه الأطفال بشكل ملحوظ.

كما تواصل إقبال الساكنة المكناسية على أنشطة الملتقى، حيث امتلأت القاعة عن آخرها في الفترة المسائية التي كانت مخصصة للحفل الختامي، وقد أمتعت فرقة جيل الإصلاح وفرقة جمعية الوعي الثقافي الحاضرين بأمداح نبوية، بينما قدم شباب وأطفال جمعية الرشاد لوحة تعبيرية ومسرحية وقصيدة تجسد النور الذي سطع على البشرية بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

وقد كان ضيف الشرف في هذه الأمسية المنشد المتألق يوسف لبيب الذي شارك في مسابقة منشد الشارقة، وردد الحاضرون معه أناشيد "يا نبي سلام عليك"، "يا طيبة"... كما شنف أسماعهم ببعض إبداعاته الإنشادية والتي كان آخرها نشيد حول قضايا الأمة الإسلامية.

ومن جانب آخر، تواصلت طيلة اليوم الأنشطة الموازية التعريفية بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث نُظم بعين المكان معرض للصور وإذاعة وأنشطة للرسم لفائدة الأطفال وتوزيع مئات الملصقات والمطويات... بالإضافة إلى حملة صامتة في ساحة الهديم شارك فيها أطفال الجمعية، أبرزوا من خلالها الأخلاق والصفات التي تعلموها من سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. أما فيما يتعلق بحملة التبرع بالدم التي أقيمت بعين المكان، فقد سجل المنظمون إقبالا مضاعفا هذا اليوم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-11-17 09:00:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك