آخر الأحداث والمستجدات 

أنباء جديدة عن السيارات المسروقة بمكناس

أنباء جديدة عن السيارات المسروقة بمكناس

هل جاء جديد السيارات المسروقة بمدينة مكناس من شمال المغرب؟

التساؤل طرح بعد التوصل إلى خيوط مهمة لشبكة تعمل على سرقة السيارات من مختلف المدن المغربية وتقوم بنقلها إلى منطقة إيساكن بإقليم الحسيمة، وسط جبال كتامة الريفية. وقد وقفت مصالح الدرك على وجود عدد غير عادي من السيارات بإحدى محطات البنزين بمركز إيساكن، بلغ 37 سيارة، وهو ما أثار الشكوك، خصوصا وأن السيارات من نوع رفيع، أعلبها من ماركات عالية لشركة مرسيدس. وجاء في منابر إعلامية مختلفة أن العصابة منظمة بشكل جيد وتقوم بنقل السيارات الفارهة المسروقة وبيعها أو استبدالها بالمخدرات. كما أنها مرتبطة بمتخصصين في تزوير هياكل السيارات و أخرى في تزوير أوراقها، حتى يسهل تنقيلها دون أن تثير الشكوك.

وعلاقة بالسيارات المسروقة من مدينة مكناس، وفق وثيرة عالية خلال الأسابيع الأخيرة، فقد علم أن فرقة من الشرطة القضائية لمكناس قد حلت بإيساكن ودخلت على الخط بعد التوصل بالخبر، وقامت بشحن 11 سيارة منها نحو مدينة مكناس، يعتقد أنها سرقت من العاصمة الإسماعيلية،بينما احتفظ محجز درك تاركيست ب 14 سيارة، ومحجز إيساكن ب 12 منها.

  وتحاول مصالح الدرك بتنسيق مع فرق الشرطة القضائية تفكيك باقي أفراد العصابة، التي يعتقد أنها تحتفظ بأعداد أخرى من السيارات المسروقة، كما أن البحث جار للتوصل إلى مصير السيارات التي تم بيعها أو استبدالها بمخدر الشيرا.

  وقد علم أن عناصر العصابة كانت تجمع السيارات المسروقة وتتعاون مع سائق ديباناج يقوم بنقلها إلى الوجهات المتفق عليها دون أن يتم إثارة أية شبهات، بعدما يتم تغيير هياكلها وأوراقها عن طريق تزوير محكم.

 ولا زال الشارع المكناسي ينتظر نتيجة التحقيق، خصوصا أصحاب السيارات المسروقة، وكلهم أمل أن يكونوا من المحظوظين للاستفادة من جديد من سياراتهم التي كادوا يفقدون الأمل في الحصول عليها من جديد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد سرحان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-01-22 18:59:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك