آخر الأحداث والمستجدات 

التجديد الطلابي بمكناس تنظم مؤتمرها الثاني عشر

التجديد الطلابي بمكناس تنظم  مؤتمرها الثاني عشر

تنظم منظمة التجديد الطلابي فرع مكناس المؤتمر الاستثنائي 12  تحت شعار" نضال طلابي دفاعا عن جامعة المعرفة والإصلاح " أيام 17  - 18 أكتوبر 2015  بمقر حركة التوحيد والإصلاح الرياض ، وينعقد هذا المؤتمر في ظل سياقات حاكمة، جامعية، وطنية ، ودولية ،فعلى المستوى الجامعي أهمها ظهور بوادر إجراءات إصلاحية اجتماعية وبيداغوجية رغم بقاء منطق التدبير الأحادي لملف التعليم العالي دون إشراك للفاعلين والمتدخلين في الميدان من أساتذة وموظفين وفعاليات طلابية، في ظل غياب سياسة تعليمية إستراتيجية مندمجة تعيد للجامعة ريادتها وتمكنها من الاضطلاع بأدوارها ووظائفها، إضافة إلى استمرار ظاهرة الإرهاب الجامعي والذي كان من ضحاياه شهيدنا –شهيد الحركة الطلابية والشعب المغربي عبد الرحيم حسناوي –رحمة الله عليه- مع ما عرفته قضيته من صدور حكم مخفف على المجرمين الضالعين في الاغتيال.

أما على المستوى الوطني فإنه يسجل توسع مساحات اشتغال قوى الإصلاح الديمقراطي والتحرر الوطني في مواجهة أصوات التحكم وحملة لواء الإفساد وتفقير الشعب وسلب إرادته. أما عن السياق الدولي فإنه يعرف الصمود البطولي للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى وكامل تراب فلسطين، إضافة إلى تمدد قوى النكوص والردة الديمقراطية في مقابل صمود المتطلعين للحرية الأملين في غذ أفضل في دول الربيع الديمقراطي .

وأكد الكاتب المحلي للمنظمة الأخ محمد الحسني أن محطة المؤتمر المحلي هو امتحان للمنظمة على احترام مواعيد الانتخابات وإيمان بالديمقراطية الداخلية ، ومحطة مهمة للمحاسبة وبناء التوجهات الكبرى للمرحلة القادمة .

   كما قال الطالب محسين علوي نائب الكاتب المحلي للفرع  أن هده المحطة هي  "  لحظة مهمة ونشاطا محوريا في عمل هذا العمل الطلابي الإسلامي بعد زهاء 20 سنة من تأسيس فصيل طلبة الوحدة والتواصل وأكثر من 12 سنة من حياة منظمة التجديد الطلابي، بما شكله هذا الوافد الجديد على الحركة الطلابية من إضافة نوعية برسمه خطا كفاحيا ديدنه الوسطية والاعتدال ووظيفته الدعوة والتربية والعلم والنضال والتكوين، وإيمانه بالحوار وسيلة للتطلع المشترك لحركة طلابية مستقلة ومناضلة.

     كما صرح الأخ عبد الإله  بوزيدي عضو المنظمة ، على أن هذا التنظيم وما يفرزه من هياكل ومناشط من مثل هذه المحطة وغيرها تبقى وسائل للاشتغال يجب النزول عند شروطها ومقتضياتها وما تفرضه من قوانين وأعراف، لكن دون إغفال لتلك الغاية الكبرى وما تستلزمه من تجرد وإخلاص على أساس قاعدة كبرى هي أن العمل يجب أن يكون لله، لأن ذلك هو عنوان التوحيد الخالص .

 وسيعرف النشاط حضور عدد من القيادات الطلابية المحلية السابقة للفرع .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : التجديد الطلابي بمكناس
التاريخ : 2015-10-16 00:07:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك