آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة معتقلون في سجن تولال يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام وعائلاتهم تناشد المسؤولين لإنقاذهم

طلبة معتقلون في سجن تولال يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام وعائلاتهم تناشد المسؤولين لإنقاذهم

ناشدت عائلات طلبة معتقلين، متواجدين بسجن تولال 1 في ضواحي مكناس، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الادماج، وجميع الحقوقيين بالمغرب، للتدخل من أجل وقف ما وصفوه بـ"جبروت وتسلط الإدارة السجنية اتجاه المعتقلين، ومصادرة أبسط حقوقهم، مع حملات الترهيب والتهديد الممنهج".

وأعلنت العائلات، في بيان توصلت مكناس بريس بنسخة منه، أن كلا من زكرياء بونجوم ومصطفى القرقوي ولحسن بومزوغ و القاسمي نور الدين، والشوهة عز الدين وكريم اغساين ومروان رضوان وحمزة العالي، قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الـ15 من شتنبر لـ"إثارة انتباه جميع المسؤولين الحقوقيين الغيورين على كرامة بني البشر، بعدما استنفدوا جميع الطرق الأخرى" وفقا للمصدر.

وأضافت الوثيقة: "على إثر دخول هؤلاء الطلبة في هذه الحركة الاحتجاجية، قامت الإدارة السجنية بإدخال المعتقلين زكرياء بونجوم ومصطفى القرقوري ورضوان مروان إلى زنزانة التأديب، في محاولة منها لثني باقي المعتقلين عن مواصلة الإضراب، وتخويفهم باستعمال أساليب أخرى"، موردين أن "معتقلين أخرين تمت إحالتهم على مستشفى الأمراض العقلية".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-09-20 14:56:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك