آخر الأحداث والمستجدات 

ثلاثة أشهر حبسا لمروج "الماحيا" بالحاجب

ثلاثة أشهر حبسا لمروج

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، المتهم (ع.ب) بثلاثة أشهر حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها ألف درهم، بعد مؤاخذته من أجل إنتاج وحيازة «ماء الحياة» بدون ترخيص، وحيازة السلاح، والاتجار في الخمور بدون رخصة، إذ ارتأت تمتيعه بظروف التخفيف مراعاة لظروفه الاجتماعية والعائلية، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى. كما قضت الغرفة ذاتها بإتلاف المسكر المحجوز وأدائه لفائدة إدارة الجمارك تعويضا قدره 15.632 درهما، مع تحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى.

ويستفاد من محاضر الضابطة القضائية، المنجزة من قبل الدرك الملكي بالحاجب، أنه أثناء وجود عناصر المصلحة الأخيرة بمنطقة سبت جحجوح في إطار  حملات محاربة آفة تقطير وترويج مسكر»ماء الحياة» أثار انتباهها شخص مشكوك في أمره حاول إخفاء شيء وراء ظهره بمجرد رؤيته لدورية الدرك، ويتعلق الأمر بالمسمى(إ.ع)، الذي ضبطت بحوزته قنينة بلاستيكية مملوءة بالمسكر المذكور. وبعد استفساره عن مصدرها صرح أنه اقتناها من المتهم(ع.ب)، هذا الأخير الذي جرى تفتيش منزله وعثر بداخله على طنجرة للضغط مخصصة لطبخ وتحضير مسكر «ماء الحياة» سعتها 25 لترا، بها كمية 18 لترا جاهزة للبيع، فضلا عن برميل بلاستيكي سعته 30 لترا مملوءا عن آخره بفاكهة التين المخمر، وآخر سعته 15 يحتوي على المكونات عينها، وهما معا في طور تحضير المسطر ذاته، وسكين من الحجم الكبير قرب فراش نومه.

بالاستماع إليه في محضر قانوني، اعترف المتهم، المزداد سنة 1965 بخنيفرة، بالمنسوب إليه، مصرحا أنه منذ عام 2001 وهو يتعاطى الاتجار في المادة المسكرة موضوع المتابعة بالدوار الذي يقيم فيه. وباستنطاقه من طرف وكيل الملك بابتدائية مكناس أجاب المتهم بالإنكار، متراجعا بذلك عن مضمن تصريحاته التمهيدية، والشيء نفسه خلال جلسة محاكمته.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-09-05 15:19:09

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك