آخر الأحداث والمستجدات 

جواد الشامي يحمل مسؤولية الوضع الكارثي بمكناس إلى المنتخبين الذين تعاقبوا على تسيير شؤون المدينة

جواد الشامي يحمل مسؤولية الوضع الكارثي بمكناس إلى المنتخبين الذين تعاقبوا على تسيير شؤون المدينة

حمل جواد الشامي وكيل لائحة «الجرار» بمكناس، مسؤولية ماآلت إليه الحاضرة الإسماعيلة إلى المنتخبين الذين تعاقبوا على تسيير شؤون المدينة طيلة العشرين الماضية.  الشامي المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة لمكناس وأحد  رجال  الأعمال المعروفين على مستوى المدينة، قال في تصريح " للأحداث المغربية"  إنه لم يعد هناك مجال للسكوت ووقوف موقف المتفرج على الوضع الكارثي الذي تعيشه مكناس وهي المدينة التي تزخر بمؤهلات طبيعية وبشرية وجغرافية قل نظيرها على المستوى الوطني.

كما أن قرار  خوض غمار الاستحقاقات الانتخابية لأول مرة في حياته، أملته الغير على مكناس التي ولد وترعرع بين أهلها، يضيف الشامي موضحا أن «جمع أهل مكناس وإرجاع الثقة في المؤسسات مع القطع الممارسات السابقة » تبقى أسمى الأهداف التي سيسعى لتحقيقها، من أجل إعطاء القدوة الحسنة للأجيال القادمة.

وفيما أعد برنامجا مدققا من أجل تنمية المدينة وتحسين ظروف عيش ساكنتها، أبرز الشامي أنه في حالة نجاحه في الانتخابات، سيعمل على تحسين الخدمات سواء بالنسبة للمنعشين الاقتصاديين والمواطنين بصفة عامة أو بالنسبة لظروف عمل الموظفين، من أجل خلق ملائم لإحداث فرص الشغل بالمدينة، لاسيما أنها تسجل أعلى معدلات البطالة وبنسبة 18 في المائة على حد قوله.

كما أثار  الشامي عن  مآل بعض القطاعات التي كانت مكناس رائدتها على الصعيد الوطني من قبيل قطاع النسيج، قبل أن يرحل العديد من رجال الأعمال ويختارون وجهات أخرى، بسبب «العراقيل التي افتعلها بعض المسؤولين ضدهم.. لكل هؤلاء أقول كفى» يستطرد الشامي متسائلا عن قطب الصناعات الغذائية الذي رصدت له الدولة أراضي   130 هكتار ولا تستغل منها إلا نسبة 30 هكتار وفي مجالات بعيدة عن الأهداف المرجوة، في حين يسير المشروع في الطريق الصحيح بكل من بركان وأكادير.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الأحداث المغربية
التاريخ : 2015-09-01 16:32:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك