آخر الأحداث والمستجدات 

أب الوزير عبو يفوز برئاسة غرفة الفلاحة لجهة فاس-مكناس

أب الوزير عبو يفوز برئاسة غرفة الفلاحة لجهة فاس-مكناس

علمت مكناس بريس من مصادر مطلعة بمدينة فاس،أنه جرى عشية يومه الثلاثاء،انتخاب والد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي،رئيسا لغرفة الفلاحة بجهة فاس مكناس.

وحسب نفس المصدر فقد حاز الحاج محمد عبو الرئيس السابق لغرفة الفلاحة بجهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، على 46 صوتا من أصل 82 صوتا بالغرفة، مقابل 36 صوتا لمنافسه محمد كسكوس عن الحركة الشعبية، والد حميد كوسكوس رئيس الجماعة الحضرية لتازة.

وانتصر عبو على غريمه التقليدي كوسكوس، في معركة انتخابية جديدة بعد تجاذبات عاشاها في سنوات سابقة في غرفة تازة، تناوبا خلالها على رئاستها، في ظل صراعات محتدمة وصلت إلى حد تقديم عبو شكاية ضد كوسكوس، اتهمه فيها باختلاس وتبديد أموال عامة، أمام قسم جرائم الأموال بفاس.

ويتوفر حزب التجمع الوطني للأحرار، على 26 مقعدا بغرفة الفلاحة بجهة فاس مكناس، نصفها حازها بإقليم تاونات، مقابل 17 مقعدا لحزب الحركة الشعبية، و15 مقعدا للأصالة والمعاصرة، و10 مقاعد لحزب الاستقلال، و7 مقاعد للاتحاد الاشتراكي، و3 مقاعد للتقدم والاشتراكية.

وحسب مصادر لمكناس بريس،فإن قيادة حزب الحمامة اختارت أن ترشح أب الوزير عبو لهذا المنصب عوض الرئيس السابق لغرفة الفلاحة بجهة مكناس-تافيلالت،عبد الله الغوتي، هذا الأخير راهن بشكل كبير من أجل العودة الى رئاسة هذه الغرفة، لكن قيادة الحزب كان لها رأي أخر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-08-18 20:39:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك