آخر الأحداث والمستجدات 

لجنة من ولاية جهة مكناس ترصد مجموعة من الخروقات في التعمير بعدد من جماعات الجهة

لجنة من ولاية جهة مكناس ترصد مجموعة من الخروقات في التعمير بعدد من جماعات الجهة

علمت «المساء» من مصادر موثوقة أن لجنة اليقظة التابعة لمصلحة التعمير بولاية جهة مكناس تافيلالت، حلت، أول أمس الأربعاء، بعدد من الجماعات من أجل الوقوف على الخروقات التي شابت عددا من المشاريع السكنية.

وأفادت المصادر ذاتها، أن اللجنة وقفت في منطقة بوزيان على إحداث تجزئة عشوائية، وضبط بنايات عبارة عن أسوار، كما تمت زيارة دوار العلوي الذي بدوره لم يخل من وجود اختلالات مماثلة، حيث تم الوقوف على بناءات في طور الإنجاز لا تتوفر على تراخيص ولا تحترم شروط التعمير، وكذا وجود أشغال في مناطق لا يسمح فيها بالبناء.

وأوضحت مصادرنا أنه تم إصدار أوامر بهدم البناءات التي لا تحترم ضوابط التعمير، ومن المنتظر أن ترفع لجنة اليقظة التقرير الذي تعده، إلى والي جهة مكناس تافيلالت خلال الأسبوع المقبل.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادرنا أنه تم حفر مجموعة من الآبار ومد السكان بقنوات المياه، وهو ما اعتبرته المصادر ذاتها يدخل في إطار إعلان حملة انتخابية قبل أوانها، علما أن العديد من المطالب لم تدخل ضمن اهتمامات المنتخبين من قبل.

وعزت مصادر «المساء» تنامي البناءات العشوائية خلال هذه الفترة بالذات إلى وجود حملة انتخابية قبل الأوان، حيث يتغاضى بعض رؤساء الجماعات الطرف عن عدد من الخروقات خدمة لمصالح انتخابية.

ويذكر أن لجان الداخلية لجهة مكناس والمجلس الجهوي للحسابات قد أعدوا تقارير ترصد عدة اختلالات وخروقات كثيرة في مجال التعمير بمكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المساء
التاريخ : 2015-08-07 21:40:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك