آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية أصدقاء مستشفى محمد الخامس بمكناس تجدد مكتبها

جمعية أصدقاء مستشفى محمد الخامس بمكناس تجدد مكتبها

انتخب الدكتور مصطفى العكاوي  رئيسا جديدا لجمعية أصدقاء  مستشفى محمد الخامس بمكناس خلفا للدكتورة مايوصي شامة   خلال الجمع العام العادي الذي انعقد يوم الأربعاء 8 يوليوز الجاري  ،وعرفت أشغال الجمع العام الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمستشفى محمد الخامس ، المصادقة على التقريرين  الأدبي والمالي  الدين تلاهما كل من عبد الصمد تاج الدين الكاتب العام للجمعية  ومصطفى ديدوح أمين المال بها ، وتطرق التقرير الأدبي  إلى انجازات و تجليات    المرحلة الأخير من ولاية المكتب المسير والتي توجت  بتحقيق  مجموعة من المشاريع  الإصلاحية بالمستشفى أهمها   إعادة تهيئة مستودع حفظ الأموات  .    من جانبه تضمن التقرير المالي مجموع مدا خيل ومصاريف الجمعية في الفترة مابين نصف سنة  2013  إلى غاية تاريخ  عقد هدا الجمع .

إلى دلك  اعتبر الدكتور  مصطفى العكاوي  توليه  منصب رئاسة الجمعية  تكليفا قبل ان يكون تشريفا  شاكرا بالمناسبة كل  الأعضاء  والمنخرطين  على السواء  إبلاءه  ثقة توليه هده المسؤولية ،حاثا إياهم في نفس الوقت  مواصلة  العمل  إلى جانبه  بنفس  الوثيرة  التي عرفها المكتب السابق  من اجل الاستمرار في احتضان ودعم مستشفى محمد الخامس   بهدف الرقي به  أعلى الدرجات  وأسمى المراتب ، وقال أتمنى أن أكون عند حسن ظن  كل المهتمين  بالعمل الجمعوي  عموما  والقطاع الصحي  الذي انتمي له على وجه الخصوص .

من ناحية أخرى قال  الدكتور  العكاوي  في حديث خص به" المغربية " عقب إسدال  الستار على فعاليات الجمع العام  الذي حضره إلى جانب منخر طي الجمعية ، مدير مستشفى محمد الخامس ، انه قبل  اقتراحه رئيسا  لهده الجمعية من طرف المنخرطين  شريطة  إشراك  جميع  أعضائها  في اتخاذ القرارات  وتحمل المسؤولية  جماعيا و بكل جدية  و دون  آية اتكالية على جانب دون آخر ، مضيفا  أن استثمار  العمل الجمعوي  في دعم المؤسسات  الصحية  العمومية  أصبح احدى   الضروريات  التكميلية  لما تقوم به  الدولة  في مباشرة  المنظومة الصحية  بشكل عام .

يذكر أن  الدكتور مصطفى العكاوي  هو طبيب مختص  في  الإنعاش الطبي ويشغل منصب رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى محمد الخامس  ،  كان  يتابع  ويدعم  أنشطة الجمعية عن قرب  ويتفاعل  بشكل ايجابي  مع كل المنجزات التي تحققت على مستوى المستشفى ،  الشيئ الذي جعله ينصهر بسرعة  كبيرة  ضمن مكونات  الجمعية. .

يشار ان جمعية أصدقاء مستشفى محمد الخامس  بمكناس تأسست  شهر يونو 2010 من طرف ثلة من موظفي المستشفى  في إطار  الأهداف الرامية إلى  دعم البنيات التحتية  للمؤسسة الاستشفائية  الاولى بجهة مكناس تافيلالت .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-07-14 19:19:36

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك