آخر الأحداث والمستجدات 

فرقة نادي المرآة للمسرح تعرض عملها المسرحي الجديد 'هي والقايد' بمكناس

فرقة نادي المرآة للمسرح تعرض عملها المسرحي الجديد 'هي والقايد' بمكناس

تقوم فرقة ( نادي المرآة للمسرح ) خلال الفترة ما بين 20 و 28 يونيو الجاري بجولة فنية لتقديم عملها الجديد المتمثل في مسرحية ( هي والقايد ) والتي تمتح من الموروث الشعبي المغربي الذي يؤرخ للعلاقات التي كانت قائمة بين الرجل والمرأة من جهة وبين الفن والسلطة من جهة ثانية. 

وتشمل هذه الجولة التي تقوم بها الفرقة لتقديم إبداعها الجديد ( هي والقايد ) عدة مدن ومناطق منهامكناس وفاس وإيموزار كندر وتازة.

ومن المنتظر أن تعرض الفرقة المسرحية عملها بقاعة المركب الثقافي الفقيه المنوني بمدينة مكناس يوم غد الثلاثاء 23 يونيو على الساعة العاشرة ليلا.

ويقوم بتشخيص أدوار مسرحية ( هي والقايد ) التي ألفها حميد الطالبي وقام بإخراجها المسرحي حسن مراني علوي مجموعة من الفنانين المحترفين منهم عبد العالي فهيم وسارة المكافح وخالد الزويشي ونسرين المنجي.

وتعتبر مسرحية ( هي والقايد ) إعادة كتابة قصة درامية إنسانية تنهل من التراث الشعبي لما لها من أهمية في الذاكرة الجماعية المغربية والحمولة الإنسانية لامرأة قاومت بالكلمة والغناء والعيطة جبروت أحد رجال السلطة.

وتمزج هذه القصة بين الماضي والحاضر كما تجسد الصراع الأزلي بين المرأة والرجل من خلال شخصيتين محورتين هما خربوشة وبن عمر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-22 04:09:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك