آخر الأحداث والمستجدات 

ثمانية أشهر حبسا لمتهَمَيْنِ بمحاولة السرقة بمكناس

ثمانية أشهر حبسا لمتهَمَيْنِ بمحاولة السرقة بمكناس

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، كل واحد من المتهمين(م.و) و(ع.أ) بأربعة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها ألف درهم، بعد مؤاخذتهما من أجل جنح محاولة السرقة مع حالة العود، والسكر العلني البين، مع إضافة جنحة إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بواجبهم في حق الأول، مع الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

وتتلخص وقائع القضية استنادا إلى محضر الضابطة القضائية، المنجز من قبل شرطة مكناس، أن عناصر الأخيرة أوقفت المتهمين (م.و) و(ع.أ) متلبسين بمحاولة السرقة بالنشل على مستوى ساحة زين العابدين بالمدينة القديمة، مستغلين حالة الازدحام التي تعرفها الساحة خصوصا في أوقات الذروة. وعند محاولة إيقافهما امتثل الظنين الثاني، فيما أبدى الأول مقاومة شرسة تجاه أفراد الدورية، وذلك بسبب الحالة الهستيرية التي كان عليها. كما تمت معاينة حالة السكر البين على المتهمين معا.

وعند الاستماع إليهما تمهيديا في محضر قانوني، اعترف المتهمان بالمنسوب إليهما جملة وتفصيلا، مصرحين أنهما بعد تناول كمية من المشروبات الكحولية (ماء الحياة) قصدا محطة وقوف السيارات الكبيرة، الكائنة بساحة زين العابدين، بغرض تنفيذ السرقات بالنشل في حق مجموعة من الأشخاص، مستغلين عامل الازدحام الذي تعرفه المحطة في ساعات الذروة. وأضافا أنهما لم يوفقا في اقتراف أي سرقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-06-20 20:37:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك