آخر الأحداث والمستجدات 

10 نصائح لتفادي الإحساس بالعطش خلال شهر رمضان

10 نصائح لتفادي الإحساس بالعطش خلال شهر رمضان

تزامنا  مع حلول شهر رمضان في فصل الصيف، يزداد إحساس الصائم بالعطش و ذلك نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، الشيء الذي يجعله دائم البحث عن الطرق التي تجنبه الإحساس بالعطش أو التي تخففه طيلة شهر رمضان.

و توجد 10 نصائح يجب اتباعها من طرف الصائم ليستطيع التغلب على الإحساس بالعطش طيلة شهر رمضان الفضيل و هي:

1ـ يجب تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات لأنها تؤدي إلى الإحساس بالعطش، و تزيد من رغبة الصائم في شرب الماء.

2- تجنُب البهارات الحارة عند السحور لأنها تزيد العطش،و الامتناع عن الأطعمة العالية بالملح مثل الزيتون، المخللات و المكسرات المملحة لأنها تزيد حاجة الجسم للماء بالتالي تزيد العطش.

3- يجب تأخير وجبة السحور إلى وقت للفجر لأنه يساهم في احتفاظ الجسم بكميات من السوائل التي تكفيه أثناء فترة الصيام.

4- شرب كميات مهمة من الماء يوميا، و كمية من العصائر الطبيعية غير المحلاة،  لتأمين حاجة الجسم من الماء و المعادن، حيث يجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء، على أن يكون ذلك تدريجيا وليس دفعة واحدة، و أن تكون درجة حرارته متوسطة.

5- الحرص على عدم التعرض لمدة أطول لأشعة الشمس، لأن ذلك يتسبب في فقدان الجسم لكميات إضافية من الماء الناتج عن التعرق وفقدان السوائل من الجسم، ما يؤدي إلى الشعور بالعطش.

6- تجنب شرب المياه الغازية.

7- الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة لاحتوائها على نسب عالية من الماء الذي يحتاجه الجسم، وكذلك الأملاح والفيتامينات المهمة للجسم.

8- يجب على الصائم ألا يرهق نفسه خلال النهار بأي مجهود عضلي كبير، حتى لا يخسر الماء عن طريق التعرق، وترك الأعمال المجهدة والرياضة إلى الفترة بين الفطور و السحور.

9- تجنب شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة و "النسكافيه " فهي مدرة للبول مما يفقد الجسم الماء بسرعة.

10- تجنب تناول الأطعمة المسببة للحموضة لأنها تعمل على زيادة الإحساس بالعطش.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وكالات
التاريخ : 2015-06-19 20:19:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك