آخر الأحداث والمستجدات 

إجراء امتحانات التقويم الإشهادي لفائدة مستفيدي ومستفيدات برامج محاربة الأمية بجمعية أباميوس بالحاجب

إجراء امتحانات التقويم الإشهادي لفائدة مستفيدي ومستفيدات برامج محاربة الأمية بجمعية أباميوس بالحاجب

اختتمت جمعية بوابة الاطلس المتوسط للتربية والعمل الاجتماعي المعروفة اختصارا ب ABAMEOS، موسمها القرائي 2014/2015 في مجال محاربة الأمية بتنظيمها لامتحانات التقويم الإشهادي لفائدة المستفيدين والمستفيدات من برنامج محو الامية برحابها، وذلك يوم 03 يونيو 2015.

وقد سهرت الجمعية وبتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحاجب، على توفير كل الأجواء الملائمة لإنجاح هذه الامتحانات بدء بإعداد رائز الامتحان الإشهادي وتحديد مراكز إجرائها وتعيين ثلة من المكونين والمكونات المكلفين (ات) بتمرير الرائز وتصحيحه وكذا اللجنة المكلفة بمراقبة جودة التمرير. وهي عمليات تتغيى مواكبة إنجاز التقويم الإشهادي في أحسن الظروف وتجويد آلياته وتدابيره.

ولتحقيق هذه الأهداف والغايات، حرصت الجمعية بتنسيق مع النيابة الإقليمية على تزويد المكونين (ات) بالعدة اللازمة التي سيتم العمل عليها بهدف أجرأة تدابير التقويم الإشهادي ومراحله القبلية والبعدية...

وعليه فقد بلغ عدد المترشحين (ات) للإمتحان الإشهادي بالجمعية لهذا الموسم ما مجموعه  94 مرشحا ومرشحة من بينهم 12 ذكور، موزعين على 06 مراكز ( 04 حضري و 02 قروي).

وارتباطا به، فقد قامت لجنة نيابية ترأسها رئيس مصلحة الحياة المدرسية بنيابة الحاجب نيابة عن السيدة النائبة الإقليمية، والمكلفون بمصلحة محاربة الامية والارتقاء بالتربية غير النظامية بمواكبة مختلف مراحل وعمليات التقويم الإشهادي وزيارة مقرات الجمعية لمعاينة سير العملية والاطلاع عن قرب بمجرياتها.

 هذا وقد نظمت الجمعية، سيرا على عادتها عند نهاية كل موسم قرائي، وبتنسيق ومبادرة من المستفيدات من دروس محاربة الامية بالجمعية، حفل نهاية الدروس ونهاية الموسم القرائي لهذه السنة، تم خلاله الوقوف على ما تحقق لديهن من مكتسبات قرائية ومعرفية وتعليمية، وتوجيههن إلى ضرورة الاستمرار في التحصيل والتعلم الذاتي لتفادي الارتداد إلى الامية ثانية. كما تم خلال هذا الحفل تبادل الهدايا و عبارات الشكر والتقدير المتبادل بين المستفيدات والمؤطرات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : اســـمـاعــيــل قرقــبـــو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-06-08 02:08:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك