آخر الأحداث والمستجدات 

جمعيات العمران و فاعل خير و ابن القيم تنظم بمكناس يوما دراسيا خاصا حول الأسرة

جمعيات العمران و فاعل خير و ابن القيم تنظم بمكناس  يوما دراسيا خاصا حول الأسرة

في إطار المشروع الإستراتيجي حول الأسرة و وضع مخطط عمل للإسهام في بلورة رؤية واضحة و مشروع عمل ناضج، تنظم جمعيات : العمران و فاعل خير و ابن القيم، يوما دراسيا خاصا حول: الأسرة، المفهوم الوظائف المشكلات و التحديات.

من تأطير الأستاذين: محمد بوهو و هشام العفو، و ذلك يوم الأحد 7 يونيو 2015م، بمقر جمعية العمران إبتداء من الساعة الثامنة و النصف صباحا، حتى السادسة مساء .

ويروم هذا اليوم الدراسي إبراز أهمية الأسرة كأحد العوامل الأساسية في بناء الكيان التربوي وإيجاد عملية التطبيع الاجتماعي، وتشكيل شخصية الطفل، وإكسابه العادات التي تبقى ملازمة له طول حياته، على اعتبار أنها البذرة الأولى في تكوين النمو الفردي وبناء الشخصية، كما سيعمل هذا اليوم الدراسي تبيان الأثر الذاتي والتكوين النفسي في تقويم السلوك الفردي، وبعث الحياة، والطمأنينة في نفس الطفل، فمنها يتعلم اللغة ويكتسب بعض القيم، والاتجاهات، وقد ساهمت الأسرة بطريق مباشر في بناء الحضارة الإنسانية، وإقامة العلاقات التعاونية بين الناس، ولها يرجع الفضل في تعلّم الإنسان لأصول الاجتماع، وقواعد الآداب والأخلاق، كما أنها السبب في حفظ كثير من الحِرف والصناعات التي توارثها الأبناء عن آبائهم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-30 17:14:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك