آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم الدورة التاسعة للأيام الفرنسية المغاربية للموجات الدقيقة وتطبيقاتها بمكناس

تنظيم الدورة التاسعة للأيام الفرنسية المغاربية للموجات الدقيقة وتطبيقاتها بمكناس

انطلقت اليوم الأربعاء بمكناس ، فعاليات الدورة التاسعة للأيام الفرنسية المغاربية للموجات الدقيقة وتطبيقاتها وكذا الدورة العاشرة ل"تيليكوم" 2015 ، التي تنظمهما ، على مدى ثلاثة أيام، المدرسة العليا للتكنولوجيا وكلية العلوم بمكناس بتعاون مع (معهد الإلكترونيك والميكروإلكترونيك والنانوتيكنولوجي) بفرنسا .

وتشكل هذه التظاهرة العلمية، التي تعرف مشاركة باحثين وطلبة ومهنيين من المغرب وتونس والجزائر وفرنسا، مناسبة للتعرف على آخر التطورات والأبحاث العلمية في ميدان التكنولوجيا والاتصالات مغاربيا ودوليا. وأكد السيد الصديق بري، مسؤول اللجنة المنظمة لهاتين التظاهرتين، أن هذا الملتقى العلمي يشكل مناسبة للأساتذة الباحثين والطلبة والمهنيين لتدارس المستجدات وتبادل الخبرات والتجارب في الاتصالات وكذا التشاور حول إمكانية ربط علاقة التعاون بين المشاركين في هذا اللقاء من أجل تنمية البحث العلمي في هذا المجال والمساهمة الفعالة في تطوير العلاقات بين الشركاء المغاربيين والفرنسيين .

 وأضاف السيد بري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،أن هذه الندوة العلمية تقترح دراسة الحالة الراهنة في ميدان الموجات الدقيقة والآفاق المنتظرة بهدف تطوير منظومة البحث العلمي في هذا الميدان إضافة إلى اقتراح، خلال هذه الدورة، مناقشة موضوع الطاقات المتجددة .

وسينكب المشاركون في أشغال هذا الملتقى العلمي، الذي سيختتم يوم 15 من ماي الجاري ، على تدارس عدة مواضيع حول الاتصالات والموجات الدقيقة وتطبيقاتها تهم ، بالخصوص، شبكات الاتصال، والصناعة الإلكترونية، والتوافق المغناطيسي، والإلكترونيك العضوية، والطاقات المتجددة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2015-05-14 13:11:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك