آخر الأحداث والمستجدات 

النائب البرلماني عن مدينة مكناس عبد الله بوانوو مرشح للإستوزار

النائب البرلماني عن مدينة مكناس عبد الله بوانوو مرشح للإستوزار

يترأس الملك محمد السادس مجلسا وزاريا، بعد غد الجمعة، وحسب مصادر إعلامية فمن المرتقب أن يحضر أشغاله الوزراء الجدد الذين سيتم تعيينهم خلال الساعات الـ48 المقبلة، ويتم بذلك إعلان ميلاد "حكومة بنكيران الثالثة".

المجلس الوزاري سيناقش مشاريع القوانين التنظيمية المرتبطة بالمجتمع المدني وكذا تلك المتعلقة بتعديل القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، بالإضافة للعديد من الاتفاقيات الدولية، كما سيكون التئامه مناسبة لحضور الوزراء الذين سيعوضون المستقيلين.

وسيكون أمام حزبي الحركة الشعبية والعدالة والتنمية أقل من يوم واحد للحسم في الأسماء التي ستعوض كلا من محمد أوزين وعبد العظيم الكروج وسمية بنخلدون والحبيب الشوباني، مع توصل الديوان الملكي بالمقترحات عبر رئيس الحكومة.

وذكرت مصادر متطابقة من داخل حزب الحركة الشعبية، ضمن تصريحات لهسبريس دون رغبة في نشر هوياتها، أن الأمين العام امحند العنصر وضع لائحة باسم ستة مرشحين على مكتب عبد الإله بنكيران، وتضم لكلا من إدريس مرون والمختار غامبو وخديجة المرابط أم البشائر وهشام رحيل، إلى جانب لحسن السكوري ومصطفى المشهوري.

ومقابل ذلك، يسود تكتم كبير داخل حزب العدالة والتنمية عن الأسماء التي يرشحها بنكيران للاستوزار بالحكومة التي يقودها، فيما لم يستبعد مصدر من الـPJD اقتراح الأمين العام للتنظيم كلا من عبد الله بوانو وعبد العالي حامي الدين، بالإضافة إلى المدير المركزي للحزب عبد العزيز العماري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-14 13:03:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك