آخر الأحداث والمستجدات 

تتويج عادل العربي عن جريدة المحيط الفلاحي التي تصدر من مكناس بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي

تتويج عادل العربي عن جريدة المحيط الفلاحي التي تصدر من مكناس بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي

أعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي ، خلال حفل نظم مساء يوم الخميس  بمكناس عن أسماء الفائزين برسم  الدورة  الثانية   للجائزة المنظمة بمناسبة الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس  .

وتم خلال هذا الحفل، الذي ترأسه كل من  وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة الكبرى ،  والتي تهم الإنتاجات الصحفية المختصة في المجال الفلاحي والقروي ..

و عادت الجائزة الكبرى  في صنف  الصحافة السمعية البصرية للصحفية بوكالة المغرب العربي للانباء رسكال فاطمة   ومنحت الجائزة الثانية  في نفس الصنف  للحبيب العسري  من الاداعة الوطنية  فيما جاءت ثالثة سليمة اليعقوبي  عن القناة  التلفزية الامازيغية   .

اما عن صنف الصحافة المكتوبة والاليكترونية فمنحت الجائزة الاولى ليونس سعد العلمي عن  يومية "ليكونوميست " عادت الجائزة الثانية لعادل العربي عن جريدة المحيط الفلاحي  فيما حل ثالثا ياسر المختوم عن يومية التجديد  .

وفي كلمة بالمناسبة  أشاد السيد  عزيز اخنوش بدور الصحافة  بكل  أصنافها و نوعية  المواضيع المواكبة  سواء منها   المشيدة  بأنشطة القطاع  الفلاحي  أو تلك المتعلقة   بانتقادات  بناءة التي ترصد وتحلل   للواقع   موضحا  الأهمية البالغة  التي تلعبها الصحافة  في الميدان الفلاحي والقروي  الذي يعتبر من  بين أهم  المجالات السوسيو اقتصادية   معتبرا إياها  بالدعامة الأساسية  التي لا محيد عنها  في  تعزيز وبلورة الحقل الفلاحي   وتحسين مردوديته  ، حاثا رجال ونساء  الإعلام  في نفس الوقت  على  مواصلة  عملهم  مواكبة ودعما  منهم لمخطط المغرب الأخضر  الذي يتواصل إنشاء الله  الى   حدود سنة 2020  يقول  السيد الوزير .

وبلغ العدد الإجمالي للترشيحات في منافسات الجائزة  بكافة أصنافها ، 37 ترشيحا، و تشكلت لجنة تحكيم.

تحكيمها من  السادة  عبد الله البقالي  رئيسا   واحمد اعياش ، اسيعلي أعراب ، ورشيد بن علي  ويوسف الفلوسي و سعيد اعطار  وعبد المنعم الدلمي  و محمد الصديقي   اعضاء .

تجدر الاشارة ان  مكافأة الفائزين  في النسخة الثانية من   المبارة الوطنية  كانت عبارة عن رحلة لشخصين لمدة أسبوع   إلى اليابان   مع تخصيص مجموعة من المعدات  الاليكترونية والمعلوماتية  تقديرا  من الجهة المنظمة لمجهودات  الصحافة الوطنية  المهتمة بالمجال . 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-01 11:47:08

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك