آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة تيغسالين بإقليم خنيفرة تنظم معرضا للكتاب و الفنون التشكيلية تحت شعار: شباب تيغسالين شباب مبدع

جماعة تيغسالين بإقليم خنيفرة تنظم معرضا للكتاب و الفنون التشكيلية تحت شعار: شباب تيغسالين شباب مبدع

تحت شعار: "شباب تيغسالين شباب مبدع"، تنظم جمعية فزاز للفنون التشكيلية معرض الكتاب و الفنون التشكيلية في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أبريل 2015 بفضاء دار الشباب بجماعة تيغسالين التابعة لإقليم خنيفرة، و تتخلل فعاليات المعرض عدة أنشطة فنية و ثقافية.

ويروم هذا النشاط الثقافي :

- تكريس تضافر الجهود من المعنيين للعمل على جعل إقامة معارض الكتب ( الجوهرية و ليست الشكلية ) ظاهرة ثقافية راسخة في المجتمع .

- دعوة المسؤولين على الشأن الثقافي إلى نشر و توزيع و توصيل الكتاب من خلال المعارض الى اكبر عدد ممكن من القراء ، مع الاسهام الجاد في دعم اسعار الكتب.

- الانفتاح على العناوين العلمية و الثقافية و الادبية و الدينية و غيرها مع التنبّه للمضامين التي لا تصب في صالح الوعي الانساني.

- أن نعمل معا لا سيما المؤسسات الرسمية المعنية بنشر الكتاب، على توظيف المناسبات الوطنية و غيرها لاقامة المعارض و توصيل الكتاب للقراء بأيسر الطرق و أسهلها و أقلها تكلفة.

- أن يتدخل القطاع الخاص بقوة ( مع القبول بهامش خسارة مؤقتة ) ليسهم بتنشيط معارض الكتب ، و يعمل على تحويلها الى مصدر ربحي قادر على مجاراة الفعاليات الاقتصادية في المجالات الاخرى.

- أن تحاول الجهات المعنية و جميع من يهمه الامر اكتشاف طرق جديدة لترويج الكتاب ، و إنعاش بعض مشاريع الترويج السابقة للتشجيع على اقتناء الكتاب كما حدثت موجة (كتاب الجيب) في اوربا قبل عقود.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-19 00:30:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك