آخر الأحداث والمستجدات 

النادي المكناسي يؤكد ريادته في السباحة ويتوج بالبطولة الوطنية الشتوية موسم 2014-2015

النادي المكناسي يؤكد ريادته في السباحة ويتوج بالبطولة الوطنية الشتوية موسم 2014-2015

حقق فريق النادي المكناسي فرع السباحة نتائج جد مهمة خلال البطولة الوطنية الشتوية موسم 2014-2015،حيث تربع على عرش الترتيب العام بعد فوزه في الشق المتعلق بالفئات والأخر المتعلق بالبطولة المفتوحة خلال نفس المنافسة التي احتضنتها مدينة مكناس.

وتوج النادي المكناس بطلا في فئة الكبار بالنسبة للذكور والايناث والعام،وكذلك في فئة الفتيان بالنسبة للإيناث والعام،وفئة الصغار ذكور وعام،في حين فاز فريق الرجاء البيضاوي في فئة الشبان يليه فريق النادي المكناسي الذي حل ثانيا في هذه الفئة.

أما بالنسبة لشق الأهم من المنافسة والمتعلق بالبطولة المفتوحة،فقد بسط سباحوا وسباحات النادي المكناسي سيطرتهم في كل أطوار هذه المسابقة،الشيء الذي مكنهم من تحطيم أرقام قياسية جديدة على الصعيد الوطني وإحراز البطولة عن جدارة واستحقاق.

وفيما يتعلق بالأرقام القياسية المحطمة خلال هذه البطولة،فقد تمكن السباح النعيم رضى من النادي المكناسي من تحقيق رقم قياسي جديد في مسافة 200 متر سباحة فراشة،في حين تمكن كل من الرباعي أيوبي مهدي وأصواب عادل وسحلي طه والسباح بطاحي نعمان من تحقيق رقم قياسي جديد والفوز بلقب سباق 100 متر أربع سباحات تناوب سباحة حرة. كما توج فريق الجيش الملكي بسباق 200 متر أربع سباحات تناوب سباحة حرة ذكور.

كما أحرزت سباحات النادي المكناسي وهن المتؤلقات أصواب غيثة و محمدي كنزة والعيساوي كنزة والسباحة بادا مريم،لقب سباق 100 متر أربع سباحات تناوب سباحة حرة،مع تحطيمهن لرقم قياسي جديد خلال هذا السباق،بالإضافة الى فوزهن بسباق 200 متر أربع سباحات تناوب سباحة حرة وتحطيم رقم قياسي أخر في هذه المنافسة.

وعرف حفل توزيع الجوائز على المتوجين بهذه البطولة حضور كل من الكاتب العام لولاية الجهة ورؤساء بعض المصالح الخارجية والداخلية بولاية الجهة،وبعض المنتخبين،بالإضافة الى السيد إدريس حاسا رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة.

وجدير بالذكر أن نشير، أن النادي المكناسي للسباحة يعد ثاني فريق من حيث التأسيس في المغرب بعد الوداد، واستطاع سباحو النادي في ظرف وجيز تحقيق ألقاب وطنية و جهوية ودولية بمقاييس وأرقام أبهرت الجميع، كما أصبح هذا النادي الفتي ، مزودا رئيسيا للفريق الوطني بالأبطال ، في السباحة كما في كرة الماء والغطس.إذ منذ موسم 1993 م، أصبحت كلمة فريق النادي المكناسي للسباحة، وازنة بين باقي الأندية الوطنية في مختلف البطولات التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للسباحة إلى اليوم .

كما احتكر النادي المكناسي لسنوات طوال الفوز بالبطولة الوطنية وهذا راجع بالأساس لتوفره على مدرسة تكوين قوية، إضافة إلى خبرته الكبيرة في مثل هكذا منافسات، حيث سبق له أن أحرزمجموعة من البطولات في العديد من المناسبات، و كانت آخرها الموسم الماضي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-04-12 20:10:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك