آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب ماي المقبل

إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب ماي المقبل

تستضيف مدينة مكناس في الفترة الممتدة من 7 إلى 10 ماي 2015م، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب، تحت شعار "السينما والإيكولوجيا"، يحتضن هذه التظاهرة فضاءات: سينما كاميرا التاريخي و المركب الثقافي محمد الفقيه المنوني و مركز ميشيل جوبي و الساحة الإدارية و المركز الفرنسي وساحة الهديم...

وستحل ألمانيا كضيفة شرف مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب لهذه السنة، ويذكر أن فعاليات مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب، تراهن على الجودة والتألق والمتعة والحضور، كما كان الشأن في الدورة السابقة ، حيث راهن المهرجان على نجاحه ، وذلك في قاعة سينمائية لها أكثر من دلالة، سينما كاميرا التاريخية بعبقها الحضاري وتاريخها الطويل ، فبعد شعار السينما والسلام ، هذه المرة السينما وحقوق الإنسان ، لما لها من حضور قوي في وجدان الإنسان ، الإنسان الملتزم بقضايا الوطن وهمومه ،والسينما جزء من هذه الهموم التي تراهن عليها الشعوب . في إذكاء روح الإبداع والتألق والمغامرة، وهذا ما سيقف عليه المهرجان في دورته لهذه السنة .

المهرجان سيعمل كذلك على تكريس إبداعات الشباب كما هو مسطر في أهدافه بالإضافة إلى فتح المجال للنقاش والتحاور بين المهنيين الشباب والمشاركين، وانطلاقا من هذه القناعة سيكون موعد شباب مكناس مع جائزة مكناس الكبرى للإبداع، التي تعود لأحسن شريط لمبدعي مكناس، سواء كانوا مقيمين بالمدينة أو خارجها، كذلك هناك الجوائز الإعتيادية للمهرجان التي أضيف إليها طابع التراث المجيد للمدينة والذي يتجلى في أبوابها المتميزة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-03-23 15:56:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك