آخر الأحداث والمستجدات 

عمدة مكناس يطير لرومانيا ويعقد لقاءات مع مسؤولين وفاعلين اقتصاديين

عمدة مكناس يطير لرومانيا ويعقد لقاءات مع مسؤولين وفاعلين اقتصاديين

واصل وفد عن مجلس الجماعة الحضرية لمكناس برئاسة السيد أحمد هلال٬ أمس الجمعة بمدينة باكو الرومانية٬ عقد عدة لقاءات مع مسؤولين وفاعلين اقتصاديين محليين من أجل بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين المدينتين في مجالات متعددة.

وفي هذا السياق٬ عقد أعضاء الوفد لقاء مع محافظ إقليم باكو السيد كلوديو أوكتافيان سيربان الذي أكد على أهمية ضرورة ربط علاقات التعاون مع المغرب في عدة مجالات لاسيما في المجال الاقتصادي .
وقدم لمحة تاريخية عن مدينة باكو الواقعة شمال شرق رومانيا ( حوالي 289 كلم عن بوخاريست)٬ والتي تعتبر مدينة صناعية بامتياز ومنطقة فلاحية وواجهة سياحية .
ومن جهته٬ أكد السيد هلال أن الهدف من هذه الزيارة٬ التي تتزامن مع الاحتفاء بالذكرى ال 50 للعلاقات المغربية الرومانية٬ هو ربط علاقات ثنائية مع مدينة باكو في المجالات الاقتصادية والفلاحية والتجارية والثقافية والرياضية٬ معتبرا أن مدينة مكناس التي تعد عاصمة لإنتاج زيت الزيتون تتوفر على مؤهلات فلاحية (قطب فلاحي ومعرض دولي للفلاحة) وصناعية (أربعة مناطق صناعية)٬ وكذا على بنيات تحية (طرق سيارة) مما ستتيح٬ حسب السيد هلال٬ إمكانية التبادل التجاري بين مدينتي مكناس وباكو .
كما عقد أعضاء الوفد لقاء آخر مع السيد دراغوس بافال مدير شركة "ديديمان" المتخصصة في بيع جميع المنتوجات الصناعية ( حوالي 50 ألف منتوج) المتعلقة٬ على الخصوص٬ بالتجهيزات الالكترونية والكهربائية والمكتبية وتجهيزات البناء والمرافق الصحية والتأثيث .
وعبر السيد بافال ٬ خلال هذا اللقاء٬ عن استعداده للاستثمار في المغرب ٬ مشيرا إلى أن شركته٬ التي تتوفر على 30 مركزا تجاريا برومانيا٬ تحقق رقم معاملات يقدر ب 530 مليون أورو سنويا.
وأكد السيد هلال٬ خلال هذا اللقاء٬ على أهمية التعاون في المجال التجاري٬ معتبرا أن المغرب الذي يعد بلدا منفتحا على الاستثمارات الأجنبية٬ انخرط في أوراش كبرى ومشاريع مهيكلة تتيح فرص الاستثمار في هذا المجال خصوصا في ما يتعلق بتجهيزات السكن الاقتصادي ٬ لاسيما وأنه تم إحداث أربعة مدن جديدة بالمغرب .
كما قدم السيد هلال٬ في هذا الإطار٬ شروحات وتوضيحات حول الإجراءات الإدارية والتحفيزات الضريبية والتسهيلات المتوفرة للاستثمار في المغرب.
ومن جهة أخرى٬ تم أمس أيضا عقد لقاء مع هيئة المهندسين المعماريين بمدينة باكو٬ تم خلاله تبادل الخبرات في الهندسة المعمارية والعمل على تنمية العلاقات الثنائية في هذا المجال.

أحمد هلال عمدة مكناس يسار الصورة

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وم ع
التاريخ : 2012-11-27 00:11:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك