آخر الأحداث والمستجدات 

107 ملايين و770 ألف درهم للنهوض بالقطاع السياحي بمكناس

107 ملايين و770 ألف درهم  للنهوض بالقطاع السياحي بمكناس

صادق مجلس الجماعة الحضرية لمدينة مكناس٬ خلال أشغال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر على البرنامج التعاقدي الجهوي لتنمية السياحة بجهة مكناس تافيلالت الذي يدخل في إطار رؤية 2020 السياحية التي اعتمدها المغرب.

 ويهدف هذا البرنامج التعاقدي الجهوي للسياحة٬ الذي صادق أعضاء المجلس بخصوصه على تعبئة اعتماد مالي يقدر ب107 ملايين و770 ألف درهم٬ إلى إحداث متحف تفاعلي للتاريخ٬ وتهيئة مركز للتأويل بالمدينة العتيقة٬وتهيئة ساحة الهديم٬ وإحداث مركز لعادات وتقاليد الفروسية بالمغرب٬ والتثمين السياحي لقصر المنصور٬ وكذا إحداث مخيم بلدي وتهيئة ضفاف وادي بوفكران، فضلا عن ترميم المدرسة الفيلالية. كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مركز استقبال جهوي لمعالجة والتكفل بالأشخاص المدمنين على التدخين والمخدرات٬ بمبلغ خمسة ملايين درهم٬ وذلك في إطار برنامج الهشاشة والتهميش للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2012. وتهدف هذه الاتفاقية، التي سيتم إبرامها بين الجماعة الحضرية لمكناس ومجلس الجهة والمديرية الجهوية لوزارة الصحة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات٬ على الخصوص٬ إلى التكفل بالأشخاص المدمنين على التدخين والمخدرات والتحسيس والوقاية من التعاطي لهذه الظاهرة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أحمد بيضي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2012-11-21 00:02:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك