آخر الأحداث والمستجدات 

بن شماس يستدل بمقولة للمرحوم باها ويصفه بالحكيم في لقاء حزبي بمكناس

بن شماس يستدل بمقولة للمرحوم باها ويصفه بالحكيم في لقاء حزبي بمكناس

لم يخفي القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماس إعجابه وتأثره بالراحل عبد الله باها،حيث استدل بإحدى مقولاته واصفا إياه بالحكيم الذي لم يستفد منه رفيق دربه بن كيران.جاء ذلك خلال كلمة له ألقاها في اليوم التواصلي الذي نظمه فرع الحزب بجهة فاس-مكناس تحت شعار "لا ديموقراطية تشاركية من دون مناصفة"،وذلك بتنسيق مع منظمة نساء الحزب،صبيحة يوم السبت الماضي بفندق تافيلالت بمكناس.

وقال بن شماس أثناء حديثه عن بن كيران أمام نساء حزبه،أن "المرحوم عبد الله باها كان رجلا حكيما،وسمعت ماقيل عنه خلال جنازته،وأقواله التي تذكر بخصاله،رغم الإختلاف الذي لدينا مع حزب المصباح من حيث المرجعية والمشروع المجتمعي،فلازلت أتذركر مقولة لسي باها راسخة في ذهني الى يومنا هذا،حيث قال "بلادنا تجتاز في تاريخها المعاصر منعطفا هاما،لذلك فعلى أبناء هذا البلد على اختلاف الأحزاب المغربية وتعددها يجب عليهم أن يركزوا على ما هو مشترك،الشيء الذي يجعلهم يجتهدون لإخراج أحسن ما لديهم خدمة للبلد،وعليهم ألا يركزوا على الصراع الذي يدفعهم لإخراج أقبح ما لديهم" ".وختم نفس المتحدث كلامه في هذا الباب بتساؤل حول مدى تجسد هذه الحكمة في سلوك بن كيران اليوم،رغم أنه كان رفيقا للراحل عبد الله باها.

وتحدى بن شماس بن كيران في معرض حديثه قائلا أن الميدان هو الحكم، مؤكدا على أن حزبه حاضر في الميدان وأنه لن يرضى بأقل مما حصل عليه في انتخابات سنة 2009.

وبخصوص مبدأ المناصفة، قال القيادي في حزب الجرار أن الحزب عازم على إعطاء المثال في هذا الباب بتخصيص نصف المناصب المنتخبة لصالح أطر الحزب النسائية،رغم أن الدستور ينص على تخصيص الثلث فقط،"ذلك لأننا نهدف الى تسريع وثيرة المناصفة " يضيف بن شماس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-18 01:02:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك