آخر الأحداث والمستجدات 

الأمين العام لحزب النهضة والفضيلة يؤكد بمكناس أن المشاركة في الإستحقاقات المقبلة أصبح أمرا أساسيا

الأمين العام لحزب النهضة والفضيلة يؤكد بمكناس أن المشاركة في الإستحقاقات المقبلة أصبح أمرا أساسيا

 قال الأمين العام لحزب النهضة والفضيلة، السيد محمد خليدي، اليوم الأحد بمكناس، إن مشاركة الساكنة المحلية في الاستحقاقات المقبلة أصبح أمرا أساسيا لإفراز مؤسسات منتخبة قوية. 

وأكد السيد خليدي، في لقاء تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية للحزب بمكناس في إطار الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، على ضرورة تشجيع المواطنين على المشاركة في هذه الانتخابات التي تعد محطة مهمة في تاريخ المغرب، وكذا تحسيسهم بأهمية هذه المشاركة في تحقيق التغيير على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، مضيفا أن عدم مشاركة المواطنين في هذا الاستحقاقات سينعكس سلبا على مسار الديمقراطية والتنمية المحلية.

ومن جهة أخرى، أكد الأمين العام للحزب أنه من حق قواعد الأحزاب الوصول للمعلومة وفق الدستور الجديد ونقلها إليهم من طرف القيادات الحزبية واستشارتهم في اتخاذ مجموعة من القرارات الهامة، مشيرا إلى أنه كان من الضروري استشارة هذه القواعد في عدة قرارات هامة، لاسيما ما يتعلق بالتقسيم الجهوي الجديد والاستحقاقات المقبلة، ومشددا على أنه أصبح من الضروري إشراك هذه القواعد في وضع البرامج الزمنية لهذه الانتخابات، داعيا، في السياق ذاته، الأحزاب إلى تشجيع المواطنين على الانخراط في العمل السياسي والعمل على تأطيرهم وتكوينهم. من جهتهم، دعا عدد من المتدخلين، خلال هذا اللقاء الذي حضره أعضاء من الأمانة العامة للحزب وعدد من أطره ومناضليه، الساكنة المحلية إلى الانخراط في العمل السياسي والمساهمة في أوراش الإصلاح وكذا الانخراط بشكل "واعي ومسؤول" في الثورة الهادئة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خدمة للوطن والمواطنين وتكريسا لدولة الحق والقانون ودعما للتعايش والانفتاح. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2015-02-16 17:55:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك