آخر الأحداث والمستجدات 

رغم غياب الدعم نادي الأمل الرياضي للمعاقين بمكناس يتوج بكأس العرش للمرة الخامسة (صور)

رغم غياب الدعم نادي الأمل الرياضي للمعاقين بمكناس يتوج بكأس العرش للمرة الخامسة (صور)

احتفى نادي الأمل الرياضي للمعاقين بمكناس يوم أول أمس الخميس بأبطاله المتوجين بلقب الدورة الثالثة عشرة لكأس العرش داخل القاعة برسم الموسم 2014 للمرة الثانية على التوالي،واللقب الخامس في مشواره الرياضي.

وبهذه المناسبة نظمت إدارة النادي بدعم من ولاية جهة مكناس تافيلالت،حفل شاي بدار الشباب عبد الكريم الخطابي، للإحتفال بالأبطال المتوجين،الذين شرفوا المدينة في هذا المحفل الوطني،رغم غياب أي دعم مادي أو لوجيستيكي من طرف الجهات المعنية.

وفي تصريح لمكناس بريس،أكدت رئيسة النادي السيدة المتوكل السعدية،أن البداية كانت سنة 1994 رفقة أحد أبنائها وهو من ذوي الاحتيجات الخاصة الذي فاز في عدة بطولات وطنية ودولية في رياضة السباحة،بعد ذلك وبتشجيع من المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة تأسس نادي الأمل الرياضي للمعاقين سنة 2002،السنة التي عرفت انطلاق أول بطولة كأس العرش لفائدة ذوي الإحياجات الخاصة،والتي توج بها النادي لأول مرة في مشواره خلال سنة 2007 ، ثم بعد ذلك سنوات 2010 و2011 و2013 وسنة 2014.

وأضافت السيدة المتوكل أن جل المدربين والمدربات والطاقم التقني والإداري للنادي هم متطوعون،كما أن التتويج بخمسة ألقاب كأس العرش جاء نتيجة مجهودات شخصية وتضحيات جسام لكافة أعضاء النادي،الذين تمكنوا من تشريف العاصمة الإسماعيلية في عدة محافل،الشيء الذي لم يتمكن منه أسوياء النادي المكناسي الذين يحصلون على دعم سنوي بمئات الملايين.

ويعاني نادي الأمل الرياضي للمعاقين بمكناس من غياب أي مقر وفضاء خاص للتداريب،بالإضافة الى غياب الدعم من الجهات المعنية،سواء وزارة الشباب والرياضة أو الجماعة الحضرية لمكناس،هذه الأخيرة سبق أن منحته مبلغا بسيطا سنة 2012.كما أن الأمنية الوحيدة للنادي حسب تصريح رئيسته،تتمثل في توفير وسيلة نقل قارة،من أجل تأمين تنقلاته للمشاركة في البطولات التي تنظم على الصعيد الوطني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-02-07 18:20:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك