آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة مكناس تنظم لقاءً مع المكاتب الجهوية للنقابات الأكثر تمثيلية

نيابة مكناس تنظم لقاءً مع المكاتب الجهوية للنقابات الأكثر تمثيلية

نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت لقاء تواصليا  مع النقابات الأكثر تمثيلية  بالجهة حول ”برنامج عمل الأكاديمية برسم الموسم الدراسي  2014-2015” ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس – تافيلالت  وحضره كل من السادة رؤساء الأقسام و رؤساء المصالح بالأكاديمية ؛ وذلك يوم الخميس 15 يناير 2015 بقاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية.

في البداية رحب السيد مدير الأكاديمية بأعضاء المكاتب الجهوية للنقابات الأكثر تمثيلية  بالجهة ، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي في سياق إطلاق الوزارة للمشاورات الموسعة بهدف بلورة مشروع تربوي مجتمعي، مبرزا دور الشركاء الاجتماعيين في المساهمة في المجهود الوطني الرامي إلى الارتقاء بالمنظومة التربوية خصوصا مجهوداتهم في تخليق ممارسة المهنة والارتقاء بالحكامة و التفاعل مع مستويات التدبير قصد تجويد أنماط اشتغال البنيات الإدارية والتربوية.

وبخصوص أهداف برنامج الأكاديمية برسم الموسم الدراسي2014/ 2015 فقد تناول أهدافه السيد المدير من حيث ارتكازها على الرفع من مؤشرات تطوير المنظومة التربوية على مستوى الجهة وتصحيح الاختلالات التي تعرفها، إضافة إلى الرفع من الإنجازية وتقوية التعبئة الجماعية في إطار تعاقدي مبني على وحدة الهدف، كما توقف السيد المدير بالتحليل و المعالجة عند هدف  تقاسم الأدوار بين كل المكونات المعنية بالشأن التعليمي بالجهة ، صياغة إطار مرجعي للتتبع والمواكبة والتصويب والتعديل.

وبعد نقاش مستفيض، والاستماع المتبادل لجميع التدخلات التي تمحورت حول منهجية الإعداد  المرتبطة ببرنامج عمل الأكاديمية  من حيث الوضعية الراهنة و النتائج المنتظرة، فقد التقت جل الأفكار و رؤى المتدخلين حول أهمية مجالات العمل التربوي، و التعبئة و التواصل، و العرض التربوي في تجويد العمليات المتعلقة بتجويد الانتاج التربوي.

وانتهى الاجتماع على وقع تبادل عبارات الشكر والامتنان لما أتاحه هذا اللقاء من تبادل لوجهات النظر وما أثمره من نقاش جاد، إعمالا وترسيخا للمقاربة التشاركية بين الأكاديمية ومختلف شركائها الاجتماعيين.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-01-22 16:09:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك