آخر الأحداث والمستجدات 

حواجز إستثنائية طارئة للمراقبة تعرض حياة السائقين للخطر في الطريق السيار الرابط بين مكناس والرباط

حواجز إستثنائية طارئة للمراقبة تعرض حياة السائقين للخطر في الطريق السيار الرابط بين مكناس والرباط

وجد عدد من المواطنين في الأيام الماضية أنفسهم أمام حواجز مراقبة ليلية من نوع خاص تم نصبها من طرف عناصر للدرك الملكي بالطرق السيارة بدعوى وجود حالة طارئة تفرض ذلك.

 وخلقت هذه الحواجز المفاجئة عدة مشاحنات بين السائقين وعناصر الدرك بالنظر لخطورتها على الطرفين معا، بعد أن وجد عدد من السائقين أنفسهم مضطرين للفرملة بقوة لإجبار سيارة منطلقة بـ 120 كليو متر في الساعة على التوقف بعد مباغتتهم في الليل من طرف عناصر درك يقفون وسط الطريق السيار وهم يحملون مصابيح يدوية ترسل إشارات للتوقف.

  وعبر عدد من المواطنين عن استغرابهم لعدم احترام الحد الأدنى من معايير السلامة في نصب حواجز مراقبة بالطرق السيارة ليلا رغم الاستناد إلى وجود ظروف خاصة، وذلك في ظل غياب إشارات ضوئية لتخفيض السرعة أو الإخطار بوجود حواجز للمراقبة والتفتيش، بعد أن سجلت عدة حالات بعدد من المحاور الطرقية ومنها من الطريق السيار الرابط بين فاس والرباط والرباط والدار البيضاء إحداها كادت أن تتسبب في صدم عنصر للدرك.

 كما فوجئ عدد من المواطنين الذين احتجوا على طريقة توقيفهم بالطريق السيار ليلا بردود فعل صادرة عن بعض عناصر الدرك الملكي الذين كانوا يعملون بتلك الحواجز، كما حدث بالطريق السيار الرابط  بين مكناس والرباط أول أمس بعد أن تمت عملية تفتيش للسيارات والوثائق والرد على انتقادات المواطنين بجملة «واش غادي تورينا خدمتنا».

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مصطفى الحجري
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-01-20 16:05:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك