آخر الأحداث والمستجدات 

توقيف خمسيني بمكناس بتهمة النصب والإحتيال

توقيف خمسيني بمكناس بتهمة النصب والإحتيال

مثل أمام وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس، شخص في عقده الخامس من ذوي السوابق القضائية يتحدر من ضواحي الرباط، متهم بالنصب والاحتيال، صباح الاثنين الماضي. 

وكان المتهم يوهم ضحاياه، ومعظمهم من الشباب العاطل، بأن له يدا طولى بالمؤسسات العليا التابعة لسلكي الجيش والأمن بالرباط، وأنه باستطاعته توظيفهم ضباطا في مختلف الرتب بالسلكين المذكورين، مستغلا في ذلك هندامه وشخصيته وبعض البطائق المزورة، مقابل منحه مبالغ مالية تتراوح بين 30.000 و60.000 درهم للحالة الواحدة، وذلك حسب السلك والرتبة المرغوب فيهما.

 وقد اعتقل المتهم، نهاية الأسبوع الماضي، من قبل العناصر الأمنية التابعة للدائرة الثالثة بأمن ولاية مكناس، بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية الثانية.  وجاءت عملية التوقيف إثر توصل المصالح الأمنية المذكورة بملف من النيابة العامة يتضمن عدة شكايات تفيد تعرض أصحابها للنصب والاحتيال من قبل المتهم المذكور، المدعو (م.ب) من مواليد 1961 متزوج وأب لستة أبناء. وكان  المتهم «يصطاد «ضحاياه بمكناس وفاس على الخصوص.  وأكدت مصادر أمنية أن خمس ضحايا تعرفوا على المتهم بسهولة، وتشبثوا بمتابعته أمام العدالة، بعد أن سلبهم مبالغ مالية مهمة. وتم تقديم المتهم أمام أنظار العدالة بمكناس على خلفية التهم المنسوبة إليه.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2015-01-04 17:43:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك