آخر الأحداث والمستجدات 

رابطة كاتبات المغرب فرع فاس-بولمان تنظم أمسية ثقافية تحت عنوان: تغاريد في وهج الإبداع

رابطة كاتبات المغرب فرع فاس-بولمان تنظم أمسية ثقافية تحت عنوان: تغاريد في وهج الإبداع

تنظم الرابطة المغربية للثقافة و التنمية الإجتماعية بشراكة مع رابطة كاتبات المغرب فرع فاس-بولمان، أمسية ثقافية تحت عنوان: تغاريد في و هج الإبداع، يشارك فيها مجموعة من الشعراء و الكتاب و الأدباء نذكر منهم: أحمد الرجواني- عبد الناصر لقاح- محمد شنوف- فاطمة الزهراء العلوي- البتول العلوي- خديجة علوي- رتيبة الهادي- نبيلة حماني، تنشيط الناقد و القاص محمد إدارغة.

وذلك يوم السبت 10 يناير 2015م، على الساعة الثالثة زوالا بقاعة المؤتمرات التابعة للمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة فاس بولمان. ويذكر أن رابطة كاتبات المغرب إطار ثقافي تاسس اواخر سنة 2012 وتسعى إلى جمع شمل كل صاحبات الأقلام الجادة من مختلف جهات المملكة والاحتفاء بإبداعاتهن وكتاباتهن، وكذا التعريف بها داخل إطار يضمن لهن المتابعة والاستمرار والتواصل عطاءً وإنتاجا استطاعت الكاتبة المغربية في غضون عقود قليلة أن تغني المشهد الثقافي المغربي بتعبيراتها وإنتاجاتها وكتاباتها، كما حققت للإبداعية المغربية تطورا ملحوظا على مستوى الكتابة الفنية والرؤية الجمالية والوجودية.

 غير أن هذا الحضور النوعي ما يزال بعيدا – إلى حد ما – عن الإهتمام المسؤول ، وما تستحقه المرأة المغربية من اهتمام بأفق الكتابة لديها، لهذا، نعتبر – نحن الكاتبات الموقعات على تأسيس هذه الرابطة- أن اللحظة التاريخية التي نعيشها والتي تشهد تحولات على جميع المستويات، تتطلب منا أن نتوحد حول إطار يكون فضاء مفتوحا على كتابات المرأة المغربية، إنتاجا وقراءة وتحليلا وتفكيرا وحوارا. ويعتبر تأسيس رابطة كاتبات المغرب حقا حضاريا ودستوريا وجماليا، عبره تعبر الكاتبة المغربية عن مستوى وعيها بدور الكتابة في إبداع قيم الحب والجمال والاختلاف والحوار، ولا يحمل هذا الإطار معه معاني الانغلاق أو الإقصاء أو رد الفعل اتجاهات إطارات أخرى، إنما هو إطار سيسعى ليكون شريكا لتدبير الشأن الثقافي المغربي بصوت ووعي وعقل المرأة المغربية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-01-03 18:05:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك