آخر الأحداث والمستجدات 

نيابة خنيفرة تنظم لقاء تواصليا حول موضوع: مشروع المؤسسة

نيابة خنيفرة تنظم لقاء تواصليا حول موضوع: مشروع المؤسسة

تنفيذا لتوجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وفي إطار تنزيل مضامين المذكرة الوزارية رقم 159 بتاريخ 25 نونبر 2014 المتعلقة بأجرأة الاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة، نظمت نيابة الوزارة لقاء تواصليا حول موضوع "مشروع المؤسسة" لفائدة مديري المؤسسات التعليمية بالإقليم بالأسلاك الثلاث وذلك بالثانوية التأهيلية أبي القاسم الزياني بخنيفرة يوم 09 دجنبر 2014 على الساعة العاشرة صباحا.

وقد ترأس أشغال هذا اللقاء السيد محمد النوري رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية مصحوبا بالسادة المواكبين ومنسقي جماعات الممارسات المهنية وبحضور السادة رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم (ابتدائي-إعدادي-ثانوي) ، حيث قدم عرضا تحت عنوان "مشروع المؤسسة من الإعداد إلى المصادقة" تناول خلاله التوجهات والتدابير الجديدة لتنزيل المشروع وفق منهجية مبسطة وواقعية بغية الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة، وفي مقدمتها تحسين جودة التعلمات.

وقد تمحور العرض حول أربع نقاط هي:

·         السياق العام؛

·         حصيلة التقرير التشخيصي للاستراتيجية الوطنية لمشروع المؤسسة؛

·         سبل التطوير؛

·         التوجهات والتدابير الجديدة.

كما تطرق لمميزات وخاصيات "مشروع المؤسسة" في صيغته الجديدة ومراحل تدبيره على مختلف المستويات، محليا، إقليميا، جهويا ووطنيا، وكذا آليات التتبع والتقويم الخاصة بالمشروع.

أعقب هذا العرض تدخلات مدراء المؤسسات التعليمية والمفتشين الذين أجمعوا على ضرورة الشروع في تنفيذ مشروع المؤسسة الذي ينصب حول الجانب التربوي وتحسين التعلمات الأساسية، مؤكدين على استعدادهم للانخراط في إنجاح هذه المشاريع التي ستنبثق من المؤسسات حسب الحاجيات المعبر عنها من طرف التلاميذ والأساتذة والأطر الإدارية قصد تحسين المؤشرات التربوية والرفع من نسبة الناجحين.

وللإشارة ، فإن إقليم خنيفرة يضم سبع (7) جماعات الممارسات المهنية وهي :

·         جماعة الممارسة المهنية أبي القاسم الزياني.

·         جماعة الممارسة المهنية طارق.

·         جماعة الممارسة المهنية ابن عبدون.

·         جماعة الممارسة المهنية القباب.

·         جماعة الممارسة المهنية حمان الفطواكي.

·         جماعة الممارسة المهنية لهري.

·         جماعة الممارسة المهنية أجلموس.

وفي ختام هذا اللقاء، تم تحديد يوم الثلاثاء 16 دجنبر الجاري لعقد لقاءات بمركز كل جماعة من جماعات الممارسات المهنية وذلك للشروع في تطبيق منهجية تنزيل مشروع المؤسسة وتدبيره بالمؤسسات التعليمية.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-12 00:05:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك