آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة شعبة التقني العالي يحضرون أشغال جلسة فتح الأظرفة بنيابة الرشيدية

طلبة شعبة التقني العالي يحضرون أشغال جلسة فتح الأظرفة بنيابة الرشيدية

مقاربة جديدة لترسيخ مفهوم الشفافية والنزاهة وتمكين الطلبة من اكتساب مهارات مهنية عن قرب تلك أهم الاهداف وراء حضور طلبة السنة الثانية من أقسام تحضير شعبة التقني العالي أشغال جلسة فتح الأظرفة التي احتضنها مقر نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرشيدية طيلة يوم الاثنين08 دجنبر 2014.

وتندرج جلسة  فتح الأظرفة هاته التي ترأسها رئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية السيد يوسف بوراس وبحضور رئيس مصلحة البناءات والتجهيز والممتلكات والوكيل المفوض لدى النيابة ورؤساء كل من مكتب الصفقات ومكتب الميزانية و المكتب التقني ، في إطار البث في طلبات العروض المفتوحة المتعلقة  ببناء ست (6) حجرات دراسية بالثانوية الاعدادية  بئرنزران بالريصاني في إطار برنامج تعويض المفكك .

وتهدف هذه المقاربة التي تبنتها المصالح النيابية بتنسيق مع إدارة الثانوية التقنية بالرشيدية الى تمكين طلبة السنة الثانية من أقسام تحضير شعبة التقني العالي  تخصص تدبير المقاولات الصغرى والمتوسطة (PMI-PME)  من الربط بين ماهو نظري وما هو تطبيقي واكتساب مهارات مهنية في هذا المجال علاوة على اطلاعهم عن قرب على صيرورة التدبير الاداري وذلك في إطار تعزيز الشفافية في مجال التدبير المالي والصفقات العمومية وإرساء علاقات شفافة للإدارة بالمرتفقين .

وحسب تصريح لمدير الثانوية التقنية السيد علي اسموح فقد أكد على أن هذا الحضور الميداني للجلسة العمومية مكن الطلبة من التعرف عن قرب على الطريقة التي يتم بها إسناد الصفقات العمومية الى القطاع الخاص وذلك بخلق منافسة شريفة بين جميع المشاركين باعتماد قاعدة العرض الأجود والأقل تكلفة ،وأضاف أن هذه الزيارة مكنت الطلبة كذلك من مقاربة الجانب النظري لطلبات العروض المدرس في مادة تدبير العلاقات مع الزبون والجانب التطبيقي المتبع من طرف مكتب الصفقات العمومية بالنيابة .

وبهذه المناسبة عبر الأستاذ المؤطر السيد محمد بضعة عن امتنانه البالغ للمسؤولين  بالمصالح النيابية وخاصة نائب الوزارة السيد عبد الرزاق غزاوي لما حظي به الوفد الطلابي من حسن استقبال واهتمام كبير من لدن المسؤولين بالنيابة الشيء الذي كان له الفضل الكبير في انجاح هذه الزيارة الميدانية .

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-11 01:53:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك