آخر الأحداث والمستجدات 

الأستاذ إدريس مستعد يحاضر بمكناس في موضوع: مركزية المدخل الفكري و الثقافي في بناء الحركة الإسلامية

الأستاذ إدريس مستعد يحاضر بمكناس في موضوع: مركزية المدخل الفكري و الثقافي في بناء الحركة الإسلامية

تفتتح جمعية العمران الوطنية للتربية و التأهيل بمدينة مكناس لقاءها الشهري، بمحاضرة حول موضوع: "مركزية المدخل الفكري و الثقافي في بناء الحركة الإسلامية" ، من إلقاء الأستاذ إدريس مستعد، و ذلك يوم 27 دجنبر 2014م، إبتداء من الساعة الثالثة و النصف زوالا، بمقر الجمعية الكائن بحي "كومباطا" بمكناس.

ويذكر أن ادريس مستعد تم انتخابه رئيسا جديدا للحركة من أجل الأمة ومحمد البركة نائبا له، وذلك عقب الجمع العام الوطني الثاني للحركة الذي نظم يومي السبت والأحد 7 و8 أبريل 2012م بالرباط ، تحت شعار: حركة شاهدة من أجل أمة ناهضة.

ويؤكد الأستاذ إدريس مستعد غير ما مرة في كتاباته أن دولة القرآن في مقصديتها دولة الحق والقانون، أي أنها دولة تحتكم إلى القرآن كمصدر للتشريع القانوني والدستوري. دولة ضمنت وتضمن الحقوق القانونية والمدنية لكل الفئات. مما يعني أن استيعابها يحتاج إلى استحضار المنظومة العامة للتصور الإسلامي التي تتجاوز خصوصية دولة المخزن أو الدولة القطرية أو الدولة الحديثة الناتجة عن تقسيمات الاستعمار، فدولة القرآن لا حدود جغرافية ولا سياسية لها، إنها الدولة التي يكون اقتصادها خيرات لكل المسلمين وغير المسلمين، ويكون الفقر نشازا فيها، يتحمل الجميع فيه المسؤولية، فـ"أهل العرصة" من المسلمين ـ كما جاء في الحديث ـ ليسوا في الشرق ولا في الغرب، إنهم "جماعة المسلمين" "جماعة سيد المرسلين" الذي يحمل هم أمته في الدنيا والآخرة، وواضع أسس "دولة القرآن".

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-12-08 02:30:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك