آخر الأحداث والمستجدات 

جمارك مكناس تحبط محاولة تهريب كمية من المخدرات

جمارك مكناس تحبط محاولة تهريب كمية من المخدرات

تمكنت الزمرة المتنقلة التابعة للمصالح الجمركية بمكناس حوالي الساعة الخامسة من صباح يوم الأربعاء 27 نونبر 2014على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين مكناس و سيدي قاسم و في إطار عملها الروتيني لمراقبة مختلف وسائل النقل من سيارات وشاحنات وحافلات بالمنطقة ،من إحباط عملية تهريب كمية من المخدرات تمثلت في 5,3 كلغ من مخدر الشيرا مخبأة على شكل صفائح داخل العجلة الاحتياطية لسيارة من نوع "رونو19" مرقمة بالمغرب و تحمل لوحة ترقيمية مزورة ، بالإضافة إلى  5 كلغ من الكيف المسحوق  و 5 كلغ من مسحوق طابا.

تأتي عملية الإحباط ،إثر نصب كمين محكم للسيارة المشبوهة بعد إعطاء إشارة الوقوف لسائقها من اجل المراقبة،غير أن هذا الأخير لم يمتثل ،مما دفع عناصر الزمرة نصب الأسلاك الشائكة بسرعة،ما جعل السيارة تدوسها و بالتالي تعرض عجلاتها الأربعة للإتلاف التام،ومن ذاك تمت مطاردة ثلاثة مهربين كانوا على متنها ،هؤلاء لاذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة بعد التخلص منها،فيما  تمكنت عناصر الزمرة الجمركية من ضبط السيارة على بعد حوالي 200 مترا من نقطة التدخل. وقد تم إشعار النيابة العامة في شخص وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس الذي أمر المصالح الدركية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمكناس لمباشرة البحث عن المتورطين في هذه العملية وتقديمهم للعدالة من اجل المنسوب إليهم.

يذكر أن الطريق الرابطة بين مكناس و سيدي قاسم تعد حسب مصادر موثوقة، نقطة حساسة و ممرا رئيسيا لتهريب المواد المحظورة نحو الأقاليم الجنوبية قبل عبورها الحدود المغربية الجزائرية في اتجاه بعض الدول بمنطقة الشرق الأوسط. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : الصباح
التاريخ : 2014-12-07 00:14:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك