آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم حفل تربوي بمكناس تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال

تنظيم حفل تربوي بمكناس تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال

نظمت الجمعية الإسماعيلية الكبرى بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمكناس، اليوم الثلاثاء، حفلا تربويا وفنيا تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال وذلك تحت شعار "جميعا من أجل ترسيخ قيم المواطنة وصيانة الذاكرة الوطنية".

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، محمد جاي منصوري، في كلمة تلاها نيابة عنه النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمكناس، أن هذا الحفل يندرج في إطار انفتاح المدرسة المغربية على محيطها وعلى كل مبادرة تروم الإسهام في تعميق وعي المغاربة بتاريخهم المجيد وتعزيز الارتباط بالسجل الذهبي لنضال العرش والشعب من أجل الحرية والاستقلال.

من جهته، أبرز السيد محمد التدلاوي نائب رئيس الجمعية الإسماعيلية الكبرى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحفل التربوي هو مناسبة لتذكير الناشئة بتاريخهم المجيد لاسيما ذكرى المسيرة الخضراء وذكرى عيد الاستقلال والوقوف على ما قدمه أباؤهم وأجدادهم من تضحيات في سبيل تحقيق الوحدة الترابية للمملكة.

وتميز هذا الحفل الفني بتقديم فقرات ولوحات فنية أداها تلاميذ مؤسسات تعليمية، بتوزيع شواهد تقديرية على أطر تربوية ومشاركين في هذا الحفل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع + صور : عبد القادر لهراد
التاريخ : 2014-12-03 08:09:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك