آخر الأحداث والمستجدات 

لقاء تواصلي مع نقابة مفتشي التعليم بنيابة الرشيدية

لقاء تواصلي مع نقابة مفتشي التعليم بنيابة الرشيدية

التكوين المستمر وتوفير اليات الاشتغال من أهم المحاور التي ركزت عليها مداخلات أطر هيأة التفتيش والمراقبة التربوية خلال اللقاء التواصلي الذي عقده نائب الوزارة مع اعضاء المكتب الاقليمي لنقابة مفتشي التعليم يوم الثلاثاء 04 نونبر 2014 بمقر النيابة الاقليمية بالرشيدية.   

  ويندرج هذا الاجتماع في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي دأبت عليها نيابة وزارة التربية الوطنية بالرشيدية بغية تمتين جسور التواصل والتفاعل مع كافة الفاعلين التربويين، من أجل تفعيل آليات المواكبة و التتبع والقيادة  تجسيدا لنهج الحكامة الجيدة في المنظومة التربوية وتحقيقا لجودة التربية والتعليم. 

وبهذه المناسبة ، وبعد ترحيبه بالحضور، نوه نائب الوزارة السيد عبد الرزاق غزاوي  بالمجهودات الجبارة التي ما فتئت تقوم بها أطر هيأة التفتيش والمراقبة التربوية  من أجل الرقي والنهوض بالعملية التعليمية التعلمية. كما دعا  في السياق ذاته كل الفاعلين والشركاء التربويين إلى بذل المزيد من العمل والانخراط الايجابي والفعال في إنجاح مسلسل الإصلاح انسجاما مع التوجهات الملكية السامية وهو انخراط سيعزز دور المنظومة التربوية كقاطرة للتنمية ، وهي محطة استحضر من خلالها السيد النائب أهم المكتسبات التي تم تحقيقها وكذا الرهانات المستقبلية التي يجب كسبها في إطار المخطط الاقليمي الذي تبنته المصالح النيابية والذي يعتمد على مرتكزات واضحة المعالم و محددة الأهداف و المنطلقات .

ومن جملة المواضيع التي تطرق لها الكاتب الاقليمي لنقابة مفتشي التعليم السيد عبد العزيز الركراكي ، غياب التكوين المستمر وعدم كفاية وسائل التنقل والعمل  وكذا تأهيل البنية التحتية لمقر المفتشية الاقليمية وهي نقط ما زالت تشغل بال أطر هيئة التفتيش والمراقبة التربوية ،حيث أكد السيد الكاتب الاقليمي على الدور الهام الذي تلعبه اليات الاشتغال في تحفيز وتطوير أداء جهاز التفتيش التربوي بصفته جهازا للرقابة والتقويم التربويين. من جهته أكد السيد عبدالرزاق غزاوي على استعداد المصالح النيابية على مواصلة العمل المشترك لتجاوز كل ما من شأنه أن يعرقل عمل أطر هيأة التفتيش والمراقبة التربوية وأن يسهم في النهوض بالمنظومة التربوية بربوع الاقليم.

يشار أن اللقاء شهد حضور رئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية والمكلف بمصلحة تدبير الحياة المدرسية والمسؤول عن الكتابة التقنية ورئيس مكتب الاتصال والشراكات بالنيابة ،كما مر في جو من الجدية والمسؤولية .

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-11-05 16:51:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك