آخر الأحداث والمستجدات 

أطر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس يحتجون على الأكاديمية

أطر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس يحتجون على الأكاديمية

قام المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت  بوقفة احتجاجية يوم  الثلاثاء 4 نونبر 2014 أما مدخل مركز تكوين المعلمين والمعلمات اسباتا بمكناس، وهي بالمناسبة الوقفة الأولى في هذا الموسم التكويني التي جاءت تنفيذا لما ورد في البيان الذي أصدره المكتب المحلي للنقابة  يوم 28 أكتوبر 2014، على إثر "التطاول غير المسبوق من طرف مدير الأكاديمية على ممتلكات المركز المادية والرمزية، وأجهزته الإدارية و التربوية" كما جاء في البيان.

ورددت بالمناسبة شعارات طالبت بالاستقلالية والحكامة وبمأسسة العلاقة مع الأكاديمية، كما طالبت الإدارة الجهوية برفع يدها على هذا المرفق وتسليمه دون مُمطالة أو تسويف لإدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، لكونه يدخل ضمن ممتلكاته.. 

كلمة الكاتب المحلي محمد المالكي استهجنت النزعة الانفعالية والمتشنجة التي وسمت لغة البيان التوضيحي التي أصدرته الأكاديمية، والتي تنم عن رؤية غير مقبولة في التعامل مع الشركاء الاجتماعيين..

من جهة أخرى جدد محمد المالكي الكاتب المحلي للفرع تأكيده على أن "المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات" المشار إليه في بيان الأكاديمية مجرد صيغة وهمية لا تَحَقق فعلي لها على أرض الواقع، إذ يتعلق الأمر بجناح داخلي للمركز يقع فوق وِعائه العقاري وضمن ممتلكاته، و يضم عددا من المرافق، من بينها قاعة ندوات وقاعة مسرح ومكتبة ونادي و مسجد ومطبخ ومكاتب ومرافق صحية وغرف لإيواء الطالبات والطلبة بطاقة إيوائية تفوق 200 سرير. وقد تمت إعادة تأهيله في إطار البرنامج الاستعجالي، وتحديدا ضمن مشروعE3P1 الذي خُصص لتأهيل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين على الصعيد الوطني.

كما أهاب بكافة الأطر العاملة بالمركز إلى اليقظة والتعبئة، والاستعداد لخوض المحطات النضالية دفاعا عن منظومة التربية والتكوين وعن كافة الحقوق والمكتسبات

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : النقابة الوطنية للتعليم العالي
التاريخ : 2014-11-04 17:58:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك