آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الآداب والعلوم والإنسانية سايس-فاس تنظم يوما دراسيا بعنوان: دراسات في النص الديني المقارن

كلية الآداب والعلوم والإنسانية سايس-فاس تنظم يوما دراسيا بعنوان: دراسات في النص الديني المقارن

ينظم الطلبة الباحثون في سلك الدكتوراه بمدينة فاس يوما دراسيا بعنوان: "دراسات في النص الديني المقارن"، إشراف الأستاذ سعيد كفايتي، وذلك يوم الأربعاء 5 نونبر 2014 على الساعة التاسعة صباحا، بقاعة المحاضرات بكلية الآداب والعلوم والإنسانية سايس، فاس.

ويروم هذا اليوم الدراسي مناقشة موضوع الدين المقارن باعتباره أحد فروع دراسة الأديان، التي تهتم بالموازنة المنظمة للعقائد والممارسات في أديان العالم. ولهذا الأسلوب في الاستفسار فوائد كثيرة ولكن الدراسة المقارنة للأديان تؤدي إلى فهم أعمق للاهتمامات الفلسفية الأساسية للأديان مثل الأخلاق وما وراء الطبيعة وطبيعة وشكل الخلاص. ويتكون لدى الشخص الذي يعتني بهذا اللون من الدراسة فهم واسع ودقيق للمعتقدات والممارسات الإنسانية فيما يتعلق بما هو مقدس وموقر وروحاني وإلهي.

وفي مجال الدين المقارن، تصنف أديان العالم الرئيسية عمومًا إلى أديان إبراهيمية أو هندية أو شرق آسيوية. ومن بين مجالات الدراسة أيضًا أساطير الخلق والإنسانية وهو ما سيقف عنده الباحثون بالدرس و التحليل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-11-02 19:10:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك