آخر الأحداث والمستجدات 

إحداث مركز نداء مغربي-بلجيكي بمكناس ساهم في خلق 100 منصب شغل قار

إحداث مركز نداء مغربي-بلجيكي بمكناس ساهم في خلق 100 منصب شغل قار

أسفرت شراكة مغربية بلجيكية عن ميلاد مشروع جديد بالعاصمة الإسماعيلية مكناس، ويتعلق الأمر بالمؤسسة الدولية ( البلجيكية-المغربية للاتصالات  MIFRATEL MAROC))، التي افتتحت مقرها بالمدينة الجديدة بمكناس. ويتولى تسييرها المدير العام الفرعي كريستوف ديلاتير، بمساهمة المنعش العقاري خالد بودالي، تحت إشراف مديرها العام ببلجيكا فرانك دوغ.

وتوفر  الشركة، حاليا، 100 منصب شغل قار لفائدة كفاءات الشباب وحاملي الشهادات العليا في مجال المعلوميات والاتصالات، ومن المرتقب أن يصل عدد مناصب الشغل، خلال سنة 2017 إلى 450 منصب عمل قار. وتسهر على تأطير المستفيدين وتوجيههم ثلة من الأساتذة والخبراء ذوي الاختصاص، بهدف تقديم أفضل الخدمات لإرضائهم وتطوير قدراتهم المعلوماتية والوظيفية.

بالمناسبة، ألقى المدير العام كريستوف ديلاتير كلمة مقتضبة امام الحضورأشاد خلالها بالتسهيلات الإدارية التي لقيها من لدن السلطات المحلية في شخص والي الجهة، وبالمساعدات التي وفرها مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة مكناس تافيلالت وأطر وموظفي هذه المؤسسة.

وذكر أن المشروع الاستثماري رصدت له ملايير السنتيمات، وتفكر الشركة منذ الآن في إنشاء مشروع مماثل بمنطقة الإسماعيلية الحضرية، مضيفا بأن اختيارها مكناس، جاء بناء على موقعها الجغرافي والإستراتيجي المتميز في خريطة المغرب، وضرورة خلق فرص الشغل للعاطلين المؤهلين، وكذا بنياتها الدراسية ومستوى طلبتها وتأطير وتنظيم إداراتها العمومية.

من جانبه، قال أحمد هلال، رئيس الجماعة الحضرية لمكناس إن المجلس لا ينصب اهتمامه فقط على البنيات التحتية للمدينة ومحاربة البناء العشوائي والسكن غير اللائق، واحتلال الملك العمومي، وترميم الطرق والأرصفة وإصلاح الإنارة العمومية والعناية بالمناطق الخضراء، بل يشمل أيضا معالجة القضايا والظواهر الاجتماعية السلبية كإيجاد مناصب شغل للعاطلين، وفي مقدمتهم حاملو الشهادات وذوو التحملات العائلية من خلال إحداث مؤسسات ومقاولات استثمارية مثل المؤسسة الدولية للاتصالات، مستحضرا ما تتوفر عليه المدينة والجهة من جامعات ومعاهد يتخرج منها سنويا عدد لا يستهان به من الكفاءات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : الصباح
التاريخ : 2014-10-09 03:59:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك