آخر الأحداث والمستجدات 

النقابات التعليمية تدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر نيابة التعليم بخنيفرة

النقابات التعليمية تدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر نيابة التعليم بخنيفرة

توصلت "مكناس بريس" ببيان مشترك تقدمت به المكاتب الإقليمية للجامعات والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، تدعو بموجبه إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر نيابة التعليم بخنيفرة. و في ما يلي نص البيان :

أمام إصرار وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني في المضي بتطبيق قرارها الجائـر القاضي بمنع موظـفي الوزارة من متابعـة الدراسـة الجامعيـة و الإجهاز- بشكل غير مسبوق- على مكتسب و حق تاريخي للشغيلة التعليمية وهو خرق سافر لمضامين الدستور المغربي والقوانين المؤكدة للحق في التعليم ، عقدت المكاتب الإقليمية للجامعات والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية لقـاء يوم الجمعة 3 أكتوبر 2014 على الساعة السابعة مساء لتدارس ملف حرمان نساء و رجال التعليم من متابعة الدراسة الجامعية للموسم الدراسي الحالي.

و بعد مناقشة جدية و مسؤولة تسجل النقابات والجامعات التعليمية الإقليمية ما يلي:

-   استنكارها الشديد لهذا القرار الشنيع و تدعو وزارة التربية الوطنية إلى الإسراع في منح تراخيص متابعة الدراسة الجامعية للمعنيين فورا و دون شروط، إسوة بباقي موظفي القطاعات الأخرى.

- تمسكها بحق جميع موظفي وزارة التربية الوطنية في متابعة الدراسة الجامعية.

- رفضها المطلق لعدد من الخرجات الإعلامية لوزير التربية الوطنية و التكوين المهني سواء تلك التي تحمل نساء و رجال التعليم مسؤولية تردي القطاع و ضعف المردودية، أو تلك المرتبطة باعتبار الترخيص بمتابعة الدراسة الجامعية "جريمـــة و خطأ يجب تصحيحه".

و لهذا تدعو النقابات الموقعة أسفله نساء و رجال التعليم للحضور المكثف في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الجمعة 10 أكتوبر 2014 ابتداء من الساعة الثالثة و النصف بعد الزوال أمام مقر نيابة وزارة التربية الوطنية بخنيفرة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-10-07 01:14:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك