آخر الأحداث والمستجدات 

مهرجان نغمة وكلمة يبعث الروح في مدينة الحاجب (صور)

مهرجان نغمة وكلمة يبعث الروح في مدينة الحاجب (صور)

تم اختتام مهرجان "نغمة و كلمة" يوم الخميس الماضي بدار الثقافة الحاجب وهي الراعي لهذا المهرجان الذي انطلق من فاتح أكتوبر الجاري ،حيث تم استضاف كل من خريجة ستوديو دوزيم وابنة مدينة الحاجب إيمان قرقيبو وصباح شنينة وعازف العود رشيد البرومي وفرقة أمازيغية محلية لفن أحيدوس وفرقة "فاي" وفرقة المشاهب ومجموعة تراث برئاسة أبو ياسين و فرقة  OVER BOYSالشابة.

خلال الأسبوع المنصرم فتحت دار الثقافة الحاجب أبوابها للساكنة من جديد قصد اللقاء مع عدد من الفرق الغنائية التي لم يألفوا رؤيتها الى على شاشات التلفزيون. المناسبة هي مهرجان "نغمة وكلمة" في دورته الأولى، الذي استقطب عدد من المواطنين والمسؤولين المحليين لمشاهدة أعضاء فرقة لمشاهب وهم يغنون "رسامي" ويستعيدون مع عدد من الحاضرين ذكريات سبعينيات القرن الماضي حيث شهوأكد يوسف العرقوبي مدير دار الثقافة أن مهرجان "نغمة و كلمة" يأتي لتنويع العرض الثقافي بالمدينة الجبلية، وان الدورة الأولى من هذا المهرجان هي تكملة لعدد من المبادرات الأخرى التي تنظم بالدار طول السنة و التي تعنى بالمسرح والتشكيل و ندوات فكرية تسائل الشأن الثقافي بشكل عام.
وقد استقطب المهرجان جمهورا واسعا من المواطنين وخاصة الشباب ،الذين استمتعوا بالعروش التي قدمتها فرقة "أفربويز OVER BOYS" والتي ألهبت مدرجات دار الثقافة بالحاجب وكذلك لمشاهدة فرقة لمشاهب و فرقة أمازيغية محلية لفن أحيدوس.

دت الأغنية المغربية طفرة كان السوسدي وأصدقاؤه أحد وجوجها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2012-10-09 01:21:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك