آخر الأحداث والمستجدات 

شباط : مصير حزب بن كيران في المغرب كله سيكون هو نفس مصيره بمدينة مكناس

شباط : مصير حزب بن كيران في المغرب كله سيكون هو نفس مصيره بمدينة مكناس

اتهم الأمين العام لحزب الاستقلال،السيد حميد شباط،في كلمة له مساء أمس الإثنين،خلال أشغال الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة للمهرجان الوطني للشباب والطلبة بمكناس،(اتهم) حزب بن كيران بالتورط في تجاوزات خطيرة في مجال التعمير بمدينة مكناس،في إشارة إلى الملف الذي يتابع فيه عمدة المدينة السابق،أبوبكر بلكورة عن حزب المصباح،والذي لازال رائجا بقسم جرائم الأموال باستئنافية فاس،حول مجموعة من الملفات التي كانت محط تقرير سابق للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، وتسببت في عزل بلكورة قبيل الانتخابات الجماعية لسنة 2009، ورصدت فيها مجموعة من الخروقات المتعلقة بالتعمير.

وأضاف شباط، خلال نفس الكلمة التي ألقاها أمام شبيبة حزبه من فوق منصة نصبت في الساحة الادارية أمام محكمة الاستئناف بمكناس، أن "مصير حزب بن كيران في المغرب كله سيكون هو نفس مصيره بمدينة مكناس".

ووصف شباط،كلا من رئاسة الحكومة و وزراتي الداخلية والعدل، "بالثلاثي الظالم"، محذرا رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية مما قال أنه "تضييق على مناضلي حزب الاستقلال بتعاون مع وزير العدل والحريات". مضيفا " نلاحظ ما يحدث في فاس والبيضاء ووجدة من استهداف لحزب الاستقلال ".

وذكّر حميد شباط شبيبة حزبه بموعد تنظيم وقفة احتجاجية قرب الحدود المغربية الجزائرية يوم 22  شتنبر الجاري، بمنطقة زوج بغال، مضيفا أنه سيطالب بتغيير اسم هذا المركز الحدودي الى "الأخوين" أو "مركز الوحدة المغاربية" بدل الاسم الحالي،مضيفا أنه سيتم في هذه الوقفة رفع شعارات احتجاجية ضد إغلاق الحدود،و كذا المطالبة باسترجاع الصحراء الشرقية المغربية المغتصبة من طرف النظام الجزائري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : م.ص:عبد القادر لهراد
التاريخ : 2014-09-09 19:03:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك